جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

نتيجة شهادة الاساس ولاية الخرطوم 2022

نتيجة شهادة الاساس ولاية الخرطوم 2022، أكد مدير مرحلة التأسيس بولاية الخرطوم محمد حمدنو البشير، أن نتائج شهادة التأسيس لدورة 2022 سيتم الإعلان عنها قريباً لجميع الطلاب بالخرطوم وأوضح البشير أن النتائج ستكون متاحة لجميع الطلاب والطالبات في الساعات القليلة القادمة.

نتيجة شهادة التأسيس بولاية الخرطوم 2022

أكدت مصادر وزارة التربية والتعليم بالخرطوم أنه تم الانتهاء من تدقيق ومراجعة ضوابط اختبارات طلبة الصف الثامن، وامتحانات الشهادة الأساسية التي أداها الطلاب خلال شهر أيار الجاري.

وحاليا الاستعدادات تجري قيد التنفيذ، ليتم الإعلان رسمياً عن نتائج شهادة التأسيس بولاية الخرطوم عبر موقع الوزارة السودانية الإلكتروني الخاص بها.

معرفة نتيجة شهادة التأسيس بولاية الخرطوم 2022

في انتظار إعلان نتيجة شهادة الاساس بالخرطوم 2022 والتي أجرى الطلاب فيها امتحانات مايو الماضي في جميع مدارس ولاية الخرطوم.

وبلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات قرابة (237) ألف طالب وطالبة في 1،221 مركزًا بولاية الخرطوم ، من بينهم 16 مركزًا للطلاب من خارج السودان.

خطوات استخراج نتيجة شهادة التأسيس بولاية الخرطوم برقم المقعد:

  • لـ عرض النتائج، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني المقدم من وزارة التربية والتعليم السودانية.
  • قم بزيارة moe.gov.sd وزارة التربية والتعليم السودانية.
  • اختيار أيقونة النتائج على الصفحة الرئيسية.
  • يتم تسجيل بيانات الطالب (الاسم ورقم المقعد).
  • لمشاهدة تفاصيل نتائج البحث ، انقر فوق زر البحث.

وزارة التربية والتعليم تعلن النتائج الأساسية في فرادى الولايات السودانية، حيث تختلف مواعيد إنهاء الامتحانات، ويعتبر العام الدراسي 2022 العام الأخير لمرحلة الأساس في النظام القديم.

حيث تتبنى الوزارة المرحلة المتوسطة الجديدة في السودان ابتداء من العام الدراسي القادم، كما تعتبر الامتحانات الأساسية للانتقال من المرحلة الأساسية إلى المرحلة الثانوية.

حيث يعتبر هذا الامتحان مفصلاً واستثنائياً، معتبراً أنه آخر سنة للمرحلة الأساسية التي تنتهي بالصف الثامن، وبعدها المدرسة ستصبح المراحل ثلاث مراحل حسب المقياس التربوي (3.3.6) (ابتدائي ، متوسط ​​، ثانوي).

الموعد المتوقع لاعلان النتائج في ولاية الخرطوم 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالخرطوم أنه تم الانتهاء من الترتيبات للبدء بتصحيح امتحانات الشهادة الأساسية، خلال ورشة عمل التعافي يوم الأحد 5 يونيو، وجه مدير التعليم بالولاية قريب الله محمد للإجابة على أي أسئلة خارج الدورة المقررة.

وإجراء جميع المعاملات العادلة فيما يتعلق بخطة الإنعاش بالتشاور مع إدارة التعليم والقياس والتقويم في الوزارة، وأشار إلى ضرورة إغلاق هواتف جميع المشاركين في التصحيح وتسليمها لمديري الكاميرات، وضرورة تفويض كبار المراجعين ومديري الأفراد لإجراء عملية تصحيح الامتحان من وجهة نظر مهنية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.