جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

متى يوم عاشوراء لهذا العام 2022 ؟

كم باقي من الوقت على يوم عاشوراء لعام 2022؟ يتقصى الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم الإسلامي عاشوراء للاستعداد للصيام في هذا اليوم المبارك، وأداء الأعمال الصالحة المختلفة، وزيادة القرب من الله من خلال الدعاء، وذلك بالتزامن مع اقتراب نهاية العام الهجري.

حيث يحتفل العديد من المسلمين حول العالم بصوم نبي الله المسيح عيسى وعاشوراء وينتظرون قدوم رأس السنة الهجرية الجديدة.

كم باقي على يوم عاشوراء 2022
وبحسب التقويم الفلكي، فإن موعد صيام عاشوراء 2022 سيصادف يوم الاثنين 8 أغسطس، وستكون هناك عطلة رسمية في البلاد، ويحتفل المسلمون باليوم العاشر من محرم، وهو الشهر الأول من التقويم الهجري، و يصوم معظم المسلمين في هذا اليوم من كل عام هجري.

كما ويصادف يوم تاسوعاء، وهو اليوم التاسع من شهر محرم “1444”هـ، يوم الأحد الموافق 7 أغسطس 2022 م، أي اليوم السابق لعاشوراء.

يوم عاشوراء هو عبارة عن اليوم العاشر من شهر محرم الهجري من كل عام، ويسمى يوم عاشوراء ، صيام يوم عاشوراء هو سنة فعلية ولفظية عن الرسول صلى الله عليه وسلم، ونتج عن فعل هذه السنة كفارة عن السنة الماضية.

وكما ورد في الأحاديث النبوية الشريفة، فمن صام هذا اليوم يكفر ذنوب سنة قبله، إذ قال الرسول صلى الله عليه وسلم: “صِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ”.

وروى أبو قتادة رضي الله عنه، أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: “صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ، أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ، وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ، وَصِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ، أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.