جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد فيلم الهربة la fuite لغازي الزغباني كامل egybest

شاهد فيلم الهربة la fuite لغازي الزغباني كامل egybest، فيلم الهربة، وهو آخر عمل للمخرج التونسي غازي الزغباني ، يغوص بين الدنس والمقدس ويتأرجح بين مفاهيم تزعج العقل العربي.

نبذة عن فيلم هربة:

هذا الفيلم الذي عُرض مساء يوم الخميس على مسرح عمر الخليفي السينمائي بمدينة الثقافة وسط العاصمة تونس، في أول عرض له مخصص للصحفيين ، يندرج ضمن فعاليات الدورة الحادية والثلاثين للسينمائيين، وهو مهرجان كارتاجو السينمائي الذي بدأ يوم الجمعة 18 ديسمبر ويستمر حتى 23 ديسمبر.

هذا العمل الفني الذي يسمى فيلم هربة مدته 90 دقيقة، وهو من بطولة نادية بستا وغازي الزغباني ، بمشاركة محمد قريع ورانيا القبيسي ، وقد قام بتصويره محمد المغربي، ومن الجدير بالذكر أن الفيلم مأخوذ عن رواية الكاتب الناطق بالفرنسية حسن الميلي “العاهرة المثقفة”.

قصة الفيلم:

تدور أحداث هذا العمل السينمائي في مساحة ضيقة ومغلقة، لكنها نجحت في منع المشاهد من القلق بشأن تكرار المشاهد، نظرًا لاختلاف الزوايا وشدة المعاني داخل المسرح وتنوع الأضواء واعتمادها عليها بيئة موسيقى تصويرية حية ومثيرة للاهتمام.

أراد الفيلم أن ينقل رسالة مفادها أن فتاة الليل ليست بالضرورة امرأة جاهلة، وأنها يمكن أن تكون امرأة متعلمة ومنفتحة على الأخرى مهما كان نوعها، حتى مع المتعنت الديني الذي يمنعها من العمل لدى الجمهور هي نقطة الكفارة لكنها تجعله يتصالح مع نفسه ويعود إلى بنيته الأولى ، وهي حبه للحياة المتجسد في المرأة.

كمت اعتمد كاتب السيناريو على العديد من المواقف الساخرة لكسر الرتابة والركود الذي بدا أن الفيلم قد ظهر في أعماله الأولى، وسيكون لجمهور الفن السابع موعد مع هذا العمل في 24 ديسمبر ، كجزء من أنشطة المهرجان.

كان هذا الفيلم جاهزًا للعرض قبل عدة أشهر ، لكن جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) وقرار وقف الأنشطة الثقافية في تونس ، تسببا في تأجيل عرضه في دور العرض حتى اليوم.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.