جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

حقيقة اخبار وفاة السيد علي السيستاني في المشفى

حقيقة اخبار وفاة السيد علي السيستاني في المشفى، حقيقة وفاة المرجع الشيعي علي السيستاني في العراق، تفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في العراق والدول العربية.

مع الأخبار المتداولة عن علي السيستاني المرجع الشيعي في العراق، داعين المصادر الرسمية لكشف حقيقة وفاة علي السيستاني، مع مصدر رسمي يضع حداً للأنباء والشائعات التي تنتشر.

ونشر أحد المغردين عن وفاة علي السيستاني : “مات اليوم موت إمامنا السيستاني، فضيلتك، مرجعنا العظيم السيد علي السيستاني، طاهر روحه في القدس مستشفى الكفيل التخصصي “.

وأضاف: “نترك إمامنا مظلومًا بتجاوزات أهل السياسة على سلطته وهديته، أعزّي حاكم العصر والمسلمين، ونسأل الله أن يحفظ العراق من بعده ، إنا لله وإنا إليه راجعون “.

حقيقة وفاة السيد علي السيستاني 

أما حقيقة وفاة المرجع الشيعي علي السيستاني في العراق، فلم تعلن عنها حتى الآن مصادر رسمية تؤكد حقيقة وفاته، وبالتالي فإن ما يتم تداوله ليس إلا إشاعات لا أساس لها.

ونشرت صفحة اعلامية مشهورة على فايسبوك خبر وفاة المرجع الديني الشيعي علي السيستاني في العراق، بناءً على المعلومات التالية:

الخبر المرفق غير صحيح، حيث لم يصدر مكتب السيستاني أي بيان حوله، ولا يوجد مصدر يثبت صحته، ولم تتداول أي من وسائل الإعلام مثل هذه الأنباء.

يتكون الفيديو المتداول من مقطعين، المقطع الأول من مؤتمر صحفي أعلن فيه السيد (أحمد الصافي) في يناير 2020 أن السيد علي السيستاني قد تعافى وغادر مستشفى الكفيل التخصصي بعد خضوعه لعملية جراحية ناجحة، من التواء في الساق اليسرى أدى إلى كسر في عظم الفخذ العلوي.

كما تم تعديل الفيديو بإضافة (في رحمة الله تبارك وتعالى) بعد صلاة (فضيلة المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيستاني) بدلاً من (بشرط أن يتوق إليه) مع إزالة المحكمة.

مقطع (طيب الحمد الله) وظهر مقطع الصافي يبكي في نهاية الفيديو الأصلي ، بعد أن تبين أن المرجع لم يصلي لنفسه أثناء العملية أو قبلها وبعدها، ولكنه كان يصلي من اجل العراق والعراقيين ، ولهذا ظهر الفيديو المتداول بهذا الشكل الوهمي.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.