جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

نتائج اعتراضات الثانوية العامة في سوريا

نتائج اعتراضات الثانوية العامة في سوريا 2022، إنهاء الطلاب امتحانات الفصل الدراسي النهائية والبدء في انتظار إعلان النتائج، حيث كان يُذكر سابقًا أن نتائج الشهادة الثانوية ستكون جاهزة بعد عيد الأضحى حيث تخطط وزارة التربية لإصدار رابط للدخول ومعرفة النتائج “نتائج اعتراضات مدرسة سوريا الثانوية 2022”.

نتائج اعتراضات الثانوية العامة

نشرت وزارة التربية والتعليم نتائج الدورة الأولى لامتحانات شهادة الثانوية العامة في مجالها الأدبي والعلمي، حيث أعلنت الوزارة أن نسبة النجاح في المجال العلمي وصلت إلى 55.24٪ ، وبلغت نسبة النجاح في المجال الأدبي 53.98٪، والفرع الشرعي حقق نتيجة ناجحة 65٪ والصناعة 60٪ عدد الطلاب الحاصلين على علامة كاملة.

ويحق للطلاب الاعتراض على الوزارة على نتائج الاختبار، قالت دائرة التربية والتعليم بدمشق أنه يمكن للطلاب تقديم اعتراض عن طريق الاتصال او التوجه الى قسم الامتحانات للتقديم.

نتائج اعتراضات الثانوية العامة سوريا 2022
في التعليمات التي وضعتها وزارة التربية والتعليم السورية، يمكن للطلاب الراغبين في تقديم اعتراض على نتائج شهادة الثانوية العامة التوجه إلى قسم الامتحانات لتقديم اعتراضهم، حيث تم تحديد اليوم والتاريخ ليوم الجمعة صباحًا ويوم الجمعة أيضا.

ويظل استقبال الاعتراضات متاحًا لمدة خمسة أيام، وموظفو القسم الذين يقبلون الاعتراضات حاضرون من الساعة 8:00 إلى الساعة 15:00.

حيث يتم قبول الطلاب للتسجيل في السنة الثانية، والذين يفشلون في ثلاثة مواد يتقدمون للاختبارات في الأول دورة، وبدلاً من الجهود المتواصلة، تم نشر النتائج عبر شبكة المعلومات التربوية في جميع المحافظات، ونشرت النتائج على موقع الوزارة الالكتروني.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.