جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

من هو الشيهانة العزاز على ويكيبيديا ؟

من هو الشيهانة العزاز على ويكيبيديا ؟ ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية بأخبار تعيين الأستاذة الشيهانة العزاز، نائب الأمين العام لمجلس الوزراء، بالمرتبة الممتازة، إثر الأمر الملكي الأخير.

من هي الشيهانة بنت صالح بن عبدالله العزاز؟ ويكيبيديا، إحدى الشابات السعوديات المؤثرات في المجتمع السعودي سياسياً واجتماعياً، من خلال أنشطتها وإنجازاتها الأخيرة، وآخرها تعيينها نائبةً للأمين العام في مجلس الوزارة في نطاق ممتاز.

الشيهانة بنت صالح بن عبدالله العزاز، نائب الأمين العام لمجلس الوزراء منذ 3 يوليو 2022، من أوائل المحامين السعوديين الذين اعتمدهم مجلس نيويورك.

السيرة الذاتية:

ولد الشحانة في الرياض ودرس القانون في جامعة دورهام في المملكة المتحدة، وتخرج بمرتبة الشرف عام 2008 بدرجة البكالوريوس في القانون.

الحياة العملية:

تلقت تدريبًا عمليًا كمحامية في دبي والكويت، وجامعة نوتردام، وجامعة بوكوني في إيطاليا، والمعهد الدولي لتطوير الإدارة، كلية الأعمال في لوزان، سويسرا، وكلية إنسياد للدراسات العليا.

عملت في إدارة الأعمال في فونتينبلو بفرنسا، وهي من أوائل المحامين السعوديين الذين تم اعتمادهم من قبل مجلس نيويورك، وبعد عودتها إلى المملكة العربية السعودية، عملت في مكتب محاماة في العاصمة الرياض.

قبل أن يصبح مدير العقود في صندوق الاستثمارات العامة بالرياض، شغلت منصب مساعد في Baker & McKenzie في الولايات المتحدة، بين عامي 2008 و 2012.

وعملت كمساعد أول في Vinson & La Keynes، من 2012 إلى 2016، وعملت كمستشارة قانونية في Vinson & La Keynes في الولايات المتحدة Unidos، وذلك في عام 2017.

كما أنها شغلت منصب المستشار القانوني والأمين العام لمجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة منذ عام 2018، وعملت كعضو في لجنة الإدارة التنفيذية للصندوق نفسه.

في بداية تأسيسها في صندوق الاستثمارات العامة، شغلت منصب مدير المعاملات التجارية في إدارة الشؤون القانونية في عام 2017.

كما حصلت على لقب “Deal Maker” من قبل مجلة UK Finance الشهرية في عام 2016، وحصلت على الجائزة القانونية لمراجعة القانون المالي الدولي وجائزة الشخصية النسائية في عام 2019.

وفي عام 2020، اختيرت الشيانة العزاز من بين أقوى 100 سيدة أعمال من قبل مجلة فوربس الشرق الأوسط، بحيق حصلت على جائزة المرأة في القانون التجاري.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.