جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مصر: امتحان الثانوية العامة الساعة كام ؟

مصر: امتحان الثانوية العامة الساعة كام ؟ في غضون ذلك، يستعد طلاب المدارس الثانوية في جمهورية مصر لإجراء امتحانات الثانوية العامة.

وفقًا لإعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، حيث تبدأ الامتحانات في 26 يونيو وتستمر حتى 21 يوليو 2022.

وأكدت وزارة التربية والتعليم للطلبة ضرورة عدم التأخر عن موعد الامتحان ، لافتة إلى أنه يسمح للطالب بمدة 15 دقيقة للدخول إلى قاعة الامتحان.

وتسمح اللجان بذلك بعد الموعد المحدد للامتحان لأن الأسئلة صممت حسب الوقت المخصص للإجابة حسب طبيعة مادة الدراسة وعدد الأسئلة.

موعد امتحان الثانوية العامة؛

من المقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022 للمواد غير المضافة إلى المجموع اليوم الاثنين 20 يونيو.

بينما تبدأ الاختبارات في المواد الأساسية في 26 يونيو ، يتم إجراء اختبار اللغة العربية ، يليه اختبار اللغة الأجنبية، ويتبعهم اختبار الكيمياء للقسم العلمي.

وامتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية ، ويوم الثلاثاء 5 يوليو للديناميكيات ، ويوم الخميس لأول لغة أجنبية ، ثم يستمتع الطلاب بالإجازات بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

ثم تستأنف امتحانات يوم الخميس 14 تموز في فيزياء العلوم وتاريخ الأدب، كما سيخضع الطلاب بعد ذلك لعلوم الجيولوجيا والبيئية ، ثم حساب التفاضل والتكامل.

ثم علم الاجتماع ، وفي 19 يوليو ، سيخضع الطلاب لامتحان الجبر والهندسة المكانية ، ثم الأحياء ، والرياضيات التطبيقية ، والفلسفة ، والمنطق ، عن طريق التقسيم.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نشرت جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 ، مبينة أن امتحانات المواد الأساسية تبدأ في 26 يونيو وتنتهي في 21 يوليو.

موعد امتحان الثانوية العامة:

تبدأ امتحانات الطلاب في تمام الساعة 9 صباحًا حسب الجدول الزمني ، وشددت الوزارة على ضرورة عدم تأخر الطلاب وحضورهم في الموعد المحدد.

ولن يُسمح لأي طالب بدخول الاختبار بعد ربع ساعة من بدايته. الامتحان، فقد قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، إن الإشاعات حول صدور قرار إجراء الامتحانات الثانوية العامة 2022 بمزيج من النظم الورقية والإلكترونية غير صحيحة.

وأضاف وزير التربية والتعليم ، في تصريحات لمجموعة “تعليمنا الجديد” على تطبيق واتسآب ، أنه تم التأكيد على أن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام ستكون على الورق.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.