جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

من هو جمال علام رئيس اتحاد الكرة على ويكيبيديا ؟

من هو جمال علام رئيس اتحاد الكرة على ويكيبيديا ؟ من هو جمال علام رئيس اتحاد ويكيبيديا لكرة القدم، تصدّر جمال علام قائمة المطلوبين اليوم بعد فوزه بالمقعد ذاته في انتخابات اتحاد الكرة التي جرت اليوم الأربعاء.

وفازت قائمة علام بجميع مقاعد مجلس إدارة الاتحاد النقابة في الانتخابات التي أجراها نظام القائمة المغلقة ضد قائمة محمد إبراهيم.

رئيس نادي بولاق الدكرور الأسبق، فمن هو جمال علام؟ نرصد معلومات مهمة عن جمال علام وسنشرحها بالتفصيل من خلال هذا المقال.

نبذة عن جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم:

الكثير من المعلومات التي يبحث عنها الناس حول من هو جمال علام ، رئيس اتحاد الكرة ، وويكيبيديا.

جمال علام ، من مواليد 1954، كان رئيس منطقة كرة القدم في الأقصر، تولى جمال علام رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم لمدة 4 سنوات.

شهد خلالها توقيع الأرجنتيني هيكتور كوبر الذي قاد الفريق للتأهل لكأس العالم (روسيا 2018)، وخلال فترة رئاسته لاتحاد الكرة، وقع جباليا على صفقة تاريخية لقميص المنتخب الوطني ، بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني.

أهم قرار اتخذه جمال علام خلال رئاسته لاتحاد الكرة، هو عودة نشاط كرة القدم في مصر بعد توقف طويل بسبب الأحداث في بورسعيد.

وبلغ المنتخب الوطني نهائي كأس الأمم الأفريقية عام 2017 بعد توقف طويل، وحصلت قائمة جمال علام على 109 أصوات من 116 ناديا حاضرا والقائمة الأخرى على 6 أصوات وصوت واحد باطل.

الاتحاد المصري لكرة القدم:

إنها مؤسسة لكرة القدم يشغلها العديد من الشركاء ونواب الرئيس ولها أهمية وفوائد كبيرة في البلاد، يختص بإعطاء الأوامر الخاصة للأندية والعديد من اللاعبين في جميع مناطق الدولة، وتأسس اتحاد الكرة عام 1921.

وانضمت إلى الاتحاد الأفريقي عام 1923، وتعتبر مصر رائدة في جميع المجالات، يليها مئات الأشخاص في جميع مناطق الوطن العربي، ولاتحاد الكرة رئيس وأعضاء لمدة أربع سنوات من خلال الانتخابات وتجديد عدة دورات.

يعد مجلس جمال علام أول مجلس يتم انتخابه لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بعد 913 يومًا من الفراغ الإداري وتشكيل اللجان المعينة.

استقال مجلس إدارة هاني أبو ريدة بعد خروجه من دور الـ16 لكأس إفريقيا للأمم 2019 في مصر ، تاركًا ثروت سويلم لتولي رئاسة الاتحاد بشكل مؤقت.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.