جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مدارس صنايع تقبل من مجموع 160 بالقاهرة

مدارس صنايع تقبل من مجموع 160 بالقاهرة، مع نهاية فترة الشهادة الإعدادية، يجب أن يدخل الطلاب بدائل الثانوية العامة، خاصة إذا كان إجمالي عدد الطلاب حوالي 50٪ أو أكثر بقليل من النصف.

يتم نشر بدائل لطلاب محافظة القاهرة عن المرحلة الثانوية بعد المرحلة الإعدادية، بإجمالي درجات 150 درجة أو أقل، حتى يتمكن الطالب من اللحاق بالمرحلة الإعدادية.

مدارس النفط والشحن:

يسعى العديد من الطلاب الباحثين عن بدائل عن الثانوية العامة في العام الدراسي 2022-2023 للتقدم إلى المدرسة الزيتية بعد الثانوية، وتتميز بإعطاء الطالب الذي بلغ سن التحق بالتجنيد المؤجل.

اما بخصوص موقعها فيمكن لطلاب القاهرة الالتحاق بالمعهد البترولي بحدائق الاهرام البوابة الثانية التابعة لمحافظة الجيرة لكن التوزيع الجغرافي للقاهرة هو في هذه المدرسة.

شروط التقديم على المدارس النفطية هي كالتالي:

  1.  احصل على مجموع نقاط 150.
  2.  أن يكون عمر الطالب 15 سنة.
  3.  اجتياز الفحوصات الطبية.
  4.  الموافقة على الإفصاح عن السلطة.

المدارس الثانوية الزراعية:

نظام المدرسة الثانوية الزراعية لمدة 3 سنوات أو نظام الدراسة لمدة 5 سنوات أكاديمية، يقبل ما مجموعه 150 درجة، كما تشمل هذه المدارس التخصصات التالية:

  1. الشعبة الزراعية.
  2. قسم أمناء المختبرات.

شروط الالتحاق بالمدارس الزراعية كالتالي:

  1.  شهادة الميلاد الأصلية بالإضافة إلى 5 صور منها.
  2.  3 صور لبطاقة الوالدين.
  3.  أصل شهادة الإعداد مضافاً إليها 4 صور.
  4. 4 صور شخصية للطالب.
  5.  ملف طلب بكالوريا عام أو فني يباع بالمكتبة.
  6.  أرشيف الطوابع (مهنة واحدة + نقابتان + 17 ساعي بريد).
  7.  بطاقة التأمين الصحي.

أعلنت محافظة القاهرة قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بإجمالي 170 درجة بالمدارس الثانوية الصناعية (دبلوم صناعة) بنظام الثلاث سنوات، مشيرة إلى أن أعلى قسم بالمدرسة يقبل 200 درجة.

وبالتالي، تتوفر أيضًا مدرسة التجارة والزراعة للطلاب بمجموع 170 درجة، حيث يكون ترتيب المدارس من حيث الأفضل على النحو التالي (1- ثانوية عامة 2- ثانوية صناعية 3- ثانوية تجارية 4- ثانوية الزراعية).

وتجدر الإشارة إلى أن هناك مدارس أخرى داخل محافظة القاهرة تقبل أيضًا ما مجموعه 170 درجة، بما في ذلك مدرسة الطاقة الشمسية.

وفي السياق ذاته، أعلنت مدرسة مبارك كول تنسيق القبول في العام الدراسي الجديد، حيث أشارت إلى أن جميع الطلاب والطالبات الذين حصلوا على إجمالي 190 درجة يمكنهم الآن دخول الصف الأول.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.