جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كم ساعه مدة اختبار التحصيلي 1443 في السعودية

كم ساعه مدة اختبار التحصيلي 1443 في السعودية، ما هي مدة اختبار التحصيل الورقي والمحوسب والعلمي والأدبي؟

يشمل اختبار التحصيل الطلاب من مختلف المراحل الثانوية، لذلك يقسمه المركز الوطني للقياس والتقويم بالمملكة العربية السعودية إلى قسمين، وعليه سنوضح لك عدد ساعات اختبار الأداء.

من الاختبارات التي تندرج تحت رعاية الهيئة السعودية للتقويم والتدريب، وكما أن هناك مسائل عددية تتعلق بعدد اختبارات الأداء المسموح بها.

يجب على الخريجين معرفة طول اختبار الأداء المحوسب والعلمي وبعض تفاصيل مهمة لذلك، مثل هل يمكنني اختبار إنجازاتي أثناء وجودي في الكلية أو هل هناك اختبار تحصيل للأدب، سيتم الرد على كل هذه الأسئلة.

نبذة عن ما هية اختبار الأداء:

اختبار التحصيل هو مقياس موحد لجميع خريجي الثانوية العامة ليكون لديهم معيار عادل ودقيق للجميع، ويساعد سلطات التعليم بعد الثانوية على اختيار الطلاب الذين لديهم أعلى أداء في الدورات المرحلة الثانوية.

والتي من خلالها مستوى الطالب المعرفة ستعرف في نهاية كل مرحلة دراسية، أساسيات المواد التي يدرسها، حيث تشكل مرحلة البكالوريا إحدى المراحل المنفصلة التي ينتقل منها الطالب إلى التعليم الجامعي.

وتتطلب منه بشكل عام النتيجة العلمية المؤهلة للالتحاق بالتعليم الجامعي، ويقيس الاختبار درجة تحصيل الطالب في العديد من المواد من خلال دراستهم في القسم العلمي من المرحلة الثانوية يقدم باللغة العربية.

عدد الأسئلة في اختبار الأداء:

عدد الأسئلة في اختبار الأداء 160 سؤالاً مختلفاً، موزعة حسب الآلية المتبعة في كل قسم من هذا الاختبار، حيث تختلف الأسئلة في أقسام الأداء الأكاديمي حسب طبيعة تركيزه على مستويات مختلفة من المعرفة.

مثل المعرفة والفهم والتطبيق وما إلى ذلك، ويمنح كل قسم للطالب 25 دقيقة لحلها ومراجعتها، وسيقوم المشرف بإبلاغ وقت بداية القسم ونهايته.

يتم تصحيح معلومات المقيّمين والتحقق منها بمقر الهيئة بالرياض، ومن المتوقع أن تستغرق هذه العملية قرابة ثلاثة أسابيع من يوم انتهاء الاختبار، ومن ثم تعلن النتائج مباشرة.

مدة اختبار الأداء:

من المتوقع أن يستمر الاختبار ثلاث ساعات، بما في ذلك ساعة واحدة للإجراءات والتعليمات وملء معلومات الطالب في ورقة الإجابة.

كل ذلك قبل بدء الاختبار، يتبقى للاختبار ساعتان مقسمتان إلى (5) أقسام مدة كل قسم حوالي (25) دقيقة، يجب على الطالب الالتزام الصارم بالوقت المخصص لحل الأسئلة في كل قسم.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.