جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد فيلم بره المنهج hd كامل على اكوام

شاهد فيلم بره المنهج hd كامل على اكوام، برة المنهج هو فيلم كوميدي مصري صدر عام 2021 من إخراج عمرو سلامة وشارك في كتابته، وإنتاج شاهيناز العقاد وبطولة ماجد الكدواني وعمر الشريف وروبي وأسماء أبو اليزيد وأحمد أمين.

قصة الفيلم:

نور ، يتيم يبلغ من العمر 13 عامًا ، يحاول كسب احترام زملائه، عند دخول منزل مهجور على الجانب الآخر من المدرسة، يخشى الأولاد المرور فقط ليكتشفوا أن الشخص الذي يسكنه رجل عجوز يعيش هناك.

مختبئًا من العالم. تتطور علاقة الصداقة والتعليم بين الصبي والرجل العجوز ، الأمر الذي يقودهم في رحلة اكتشاف الذات.

في فيلم “برة المنهاج” للمخرج عمرو سلامة وتأليف عمرو سلامة وخالد دياب ، يجسد الفنان ماجد الكدواني صورة شبح، موضوع قديم ربما رأيناه من قبل.

على سبيل المثال ، أول ما تذكرته عندما بدأت مشاهدة الفيلم كان فيلم الرسوم المتحركة الأجنبي “الوحش” ، الذي يحكي قصة رجل عجوز يرهب الأطفال ويمنعهم من اللعب أمام منزله ليكتشف مع تطور الأحداث أنه ليس مخيفًا وأنه ليس كذلك.

يريد طرد الأبناء ، لكنه يفعل ذلك خوفا عليهم من شبح زوجته الغاضب، لم يكن الشبح بل زوجته في “براء المنهاج” ، يجسد الكدواني الشبح.

ونكتشف فيما تتكشف الأحداث أن اختيارها للتقاعد في هذا المنزل القديم المقابل لمدرستين متجاورتين للبنين والبنات يرجع إلى خوفها من إلحاق العار بابنتها.

وفي خيط آخر من القصة ، هناك الفتى عمر الشريف في دور نور الذي يعرف في المدرسة بـ “عماشة” لأنه يرتدي نظارات لا تتوافق مع عيب بصره ، لذلك لا يرى جيدا ما يراه.

نور يحاول لفت انتباه صديقته سهام حتى لو كان ذلك يعني الوقوع في ورطة، نور التي سنتعرف من خلالها على قصة الشبح “المراكبي” ، ثم نكتشف السخرية من أن الصبي نفسه هجره والده كرد فعل ، قررت اعتباره شبحًا لأنها لا تعيش معه وقررت تركه لخالتها.

يمكننا أن نعتبر أن الفيلم يقع في ثلاثة خطوط متوازية ؛ الخط التاريخي الذي يحاول المخرج من خلاله إيصال رسالة مفادها أن أشهر الروايات عن الأحداث التاريخية ليست صحيحة دائمًا.

والخيط الذي يتحدث فيه عن علاقة الأبوة بالبنوة، والخيط الذي يشير إلى الأسطورة القائلة بأن الصدفة فقط هي التي يمكن أن تحولها إلى حقيقة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.