جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد: تسريب امتحانات الدبلوم الصناعي 2022 في مصر

شاهد: تسريب امتحانات الدبلوم الصناعي 2022 في مصر، تداولت بعض المنصات الإخبارية غير الرسمية اليوم، خبر تسريب بعض امتحانات الدبلوم الصناعي في مصر لعام 2022.

والتي يتقدمها حالياً الطلاب والطالبات لاختتام الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2021/2022، وهو العام الدراسي 2022، وقد نفذت على مستوى جمهورية مصر العربية في جميع المحافظات والدوائر.

من المعروف أن الشائعات حول الاختبارات والتسريبات تنتشر في جميع المراحل وفي كل فترة اختبار، ويستفيد العديد من المستخدمين من ذلك لجذب المتابعين والمشاهدين إلى صفحاتهم.

حقيقة تسريب امتحانات دبلوم الصناعة 2022:

أثارت أنباء تسريب امتحانات دبلومة صناعية 2022 جدلاً على منصات التواصل الاجتماعي، حيث دعا العديد من أولياء الأمور إلى وقف هذه التسريبات ومعاملة الطلاب على قدم المساواة، استنكار سبب تسريب الامتحانات وعدم الرغبة في العمل الجاد مثل الطلاب الآخرين.

وبخصوص هذا الخبر، اضطرت وزارة التربية والتعليم إلى نفي كل هذه الأخبار المتداولة حول الاختبارات المسربة، مؤكدة أن هذه الاختبارات المسربة ليست صحيحة وهي مجرد نماذج واختبارات قديمة من سنوات ماضية أو مجرد نماذج عادية وليست الاختبار الرسمي الذي أنشأته الوزارة.

وبخصوص الصور التي نشرتها عدة صفحات، حذرت الوزارة من التورط في هذه الإشاعة، ودعت الطلاب وأولياء الأمور إلى عدم التورط في هذه الأخبار، لأنها تشدد الرقابة على الامتحانات وتمنع التصفية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنها لا تزال في طليعة أي محاولة للغش أو أي محاولة لتصوير الاختبارات وإجاباتها، بحيث تبدأ امتحانات دبلوم الصناعة غدا السبت 28 مايو.

ولذبك يتساءل الكثير من الطلاب عن حقيقة تسريب اللغة العربية على مواقع التواصل الاجتماعي ومجموعات فيسبوك وواتس آب وتليغرام.

رد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني:

وجاءت الإجابة من وزارة التربية والتعليم أنها ليست أكثر من إشاعات وإشاعات، وأن الدولة تعمل على مكافحة الاحتيال الإلكتروني والاحتيال الورقي أيضًا.

فقد قامت مجموعات الخدع الإلكترونية بتوزيع امتحان اللغة الإنجليزية لطلبة الدبلوم الفني في مصر، بعد بدء لجنة الامتحان، بالإضافة إلى امتحان الفيزياء، وكذلك اختبار تكنولوجيا المعدات لقسم الملابس الجاهزة، وتم تصوير الأسئلة ونشرها مع طوابع لجان الامتحان.

وأكدت مصادر مسؤولة من وزارة التربية والتعليم أنه تتم متابعة الأسئلة المتكررة لمعرفة مصدرها، وتقديم سجلات الاحتيال ومحاسبة المسؤولين عن تصوير الأسئلة.

يواصل طلاب الدبلوم التقني أداء الامتحانات التحريرية في مختلف المواد الأكاديمية حسب الأقسام والتخصصات، كما حذرت وزارة التربية والتعليم الطلاب من الغش.

أو تصوير الأسئلة والأجوبة ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي ومجموعات الاحتيال، مؤكدة أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال حوادث الغش.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.