جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اسعار الاضاحي في الاردن 2022

اسعار الاضاحي في الاردن 2022، ثمن الأضحية في عيد الأضحى في الأردن 2022 ، من الأسئلة التي يسعى جميع المواطنين والمقيمين في المملكة الأردنية الهاشمية للإجابة عليها.

وذلك لمعرفة أسعار التضحيات المعتمدة من خلال وزارة الزراعة والبيئة الأردنية ووزارة الزراعة الأردنية في مختلف مناطق المملكة.

وسيظهر لكم في الأسطر القادمة في هذا المقال عن التضحيات في الأردن ، وأسعار القرابين في الأردن 2022 ، وسعر الأغنام الرومانية في الأردن 2022 في عيد الأضحى هذا العام ، و اماكن بيع القرابين في المحافظات الاردنية.

الأضحيات في الأردن:

مع حلول عيد الأضحى ، يبحث جميع المسلمين عن أسعار الأضاحي ، لشرائها استعدادًا للعيد الكبير ، وإخراج الزكاة ، وتوزيع الماشية التي أحلها الله تعالى على جميع المسلمين.

النحر من الشعائر الإسلامية التي تساعد المسلمين على الاقتراب من الله، ونيل الأجر والثواب العظيم ، وهذه التضحيات من المناسك الشرعية والإجماعية في الدين الإسلامي.

وهي سنة لسيدنا إبراهيم عليه السلام ، وهي سنة مؤكدة عند الشافعي، أولاً: المذاهب الحنبليّة والمالكيّة ، عدا الحنفية ، لاعتبارها إلزامية.

أسعار الأضحية 2022 الأردن اليوم:

تم تحديث أسعار الأضاحي والأبقار من قبل وزارة الزراعة الأردنية التي أعلنت عن استيراد آلاف الرؤوس لتغطية الحاجة الزائدة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

  • سعر الضأن المستورد 150 ديناراً للرأس بوزن 40 كيلوغراماً.
    ويبلغ سعر الضأن البلدي 190 – 200 دينار بوزن 40 كغم بسعر 4.75 – 5 دنانير للكيلو.
  • وتتراوح أسعار العجول المستوردة التي يتراوح وزنها بين 800 و 900 كيلوغرام بين 2000 و 2200 دينار أي بمتوسط ​​2.75 دينار للكيلوغرام.
  • العجول البلدية التي تزن ما بين 800 و 900 كغم تتراوح بين 2200 و 2400 دينار اي بمعدل 3 دنانير للكيلوغرام الواحد.

أسعار الأضحية في الأردن 2022:

هناك زيادة ملحوظة في أسعار الذبح هذا العام ، وتختلف الأسعار عن الأغنام البلدية أو الأغنام الرومانية ، حيث لم تتحسن الأوضاع الاقتصادية بعد فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة البيئة والزراعة عن الأسعار المتاحة في السوق الأردني ما يلي:

  • يتراوح سعر الأغنام البلدية ما بين 180-220 دينار أردني.
  • سعر الضأن المستورد 135 دينار.
  • الأغنام الصومالية: ما بين 65 و 70 ديناراً للرأس حسب الحجم والوزن.

ومن المتوقع أيضا أن يرتفع سعر الأغنام في السوق الأردني في مختلف المناطق قبل خمسة أيام من عيد العيد ، بحسب وزارة البيئة والزراعة ، لأن حجم الطلب خلال هذه الفترة يتزايد خاصة مع وجود المواطنين في الأردن لموسم الحج.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.