جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

إليكم تقويم الزهراء الاحساء 1443

إليكم تقويم الزهراء الاحساء 1443، تقويم الزهراء الأحساء 1443 حيث يعرض التقويم الهجري مواقيت الصلاة خلال كل شهر في منطقة معينة، كل يوم بدقيقة وساعة.

وذلك ليتمكن المسلمون من معرفة مواقيت الصلاة، كما يتضح من التقويم أبرز المناسبات الدينية التي قد تحدث في يوم معين من الشهر.

بحيث يظهر مربع في التقويم مع اسم الأحداث، و هذا يدل على المناسبة التي تقع في أي يوم خلال الشهر.

يتبع مواطنو المملكة العربية السعودية وأهل الأحساء على وجه الخصوص تقويم الزهراء الذي يبدأ في شهر محرم، وذلك حتى يعرفوا أيام الصيام، ومواعيد الامتناع، وبداية الشهر الهجري.

مع بيان وقت كل صلاة مفروضة، و هي إحدى المحافظات الواقعة في الجزء الشرقي من المملكة العربية السعودية، على بعد ثلاثمائة وثمانية وعشرين كيلومترًا من العاصمة الرياض، و وفقا للسكان المحليين، يتم نطقها “حساء”.

تقويم الزهراء الأحساء 1443:

تبلغ مساحة الأحساء حوالي ثلاثمائة وتسعة وسبعين ألف كيلومتر مربع أي 20٪ من مساحة المملكة، بحيث يعتبر أغلبية أراضيها صحراوية، وتشكل صحراء الربع الخالي ما يقرب من ثلاثة أرباع المحافظة.

تصدرت محافظات المنطقة الشرقية القائمة من حيث عدد السكان، بعدد 1.041.863 نسمة، وغالبية سكانها يسعون لأوقات الصلاة في الأحساء للشيعة.

وذلك لمعرفة مواقيت الصلاة والمناسبات الخاصة بالشيعة المتواجدين في مناطق معينة.

كما يوجد هناك العديد من الطوائف الدينية في محافظة الأحساء، حيث ينقسم السكان بين المذهب السني، ويتبع السنة المذهب الحنبلي والمذهب المالكي والمذهب الشيعي وهو مذهب الشيعة الاثني عشر.

وتضاءل وجودهم بعد وفاة ميرزا ​​علي الإسكوي الإحاقي عام 1386 هـ. ثم بدأ عددهم في الازدياد بعد صعود سلطة الخوئي عام 1390 هـ.، وانحصر وجود الشيعة في احياء المدينة المنورة.

تقويم الزهراء:

هو نوع من التقويم الهجري يساعد المسلمين على معرفة وقت كل صلاة مفروضة حتى يتمكنوا من الاستعداد لأداء كل صلاة في الوقت المحدد قبل انتهائها.

كما أنه يساعد في تحديد المناسبات الدينية التي تقع في أحد أيام الشهر، وكذلك تحديد الأيام التي يريح الصيام فيها والسنة التي ذكرها النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

لذلك، فإن تقويم الزهراء الأحساء هو محور اهتمام الكثير من الناس.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.