جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد: صور عين ابو الهول وهو مغمض تجتاح مواقع التواصل

شاهد: صور عين ابو الهول وهو مغمض تجتاح مواقع التواصل، أثارت صورة لأبي الهول يظهره وهو مغمض العينين جدلا كبيرا في مصر وسط شكوك حول صحة ذلك.

وتظهر الصور المتداولة مقارنة بين الصور الطبيعية لأبو الهول والصورة المتداولة حديثًا، حيث تبدو وكأنها نائمة، وسط تعليقات شكك أصحابها في صحة هذه الصور وتعليقات أخرى ساخرة.

وكتب أحد النشطاء على فيسبوك: أبو الهول صباح اليوم وبدون أي تدخل لعمليات الترميم، التقط الكثير من الناس صورًا كثيرة له اليوم ونشروا أنه “أغلق عينيه”، وعيناه مغمضتان ويبدو وكأنه إنه نائم، يقول بعض الناس إنها علامة على أن شيئًا ما على وشك الحدوث.

بينما طلب حساب تفسيرا للموضوع بقوله: “لا بد من توضيح الموضوع، إنه ضروري ، ويجب ألا تكبر كثيرا”، ولم يقتصر الأمر على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فقط ، بل تداولها مجموعة من المشاهير .

من بينهم المنفذ الإعلامي المصري رامي رضوان، الذي شارك الصور عبر حسابه الشخصي على موقع “فيسبوك” وعلق عليها قائلاً: أغمض أبو الهول عينيه ، ثم تم إجراء تعديل على المنشور، موضحًا أن أحد علماء الآثار نفى الصور التي تم تداولها.

وأكد مصدر بوزارة الآثار المصرية أن الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي ليست حقيقية وتم تعديلها بواسطة برنامج فوتوشوب لإحداث ارتباك وتحديد الاتجاه.

وأضاف المصدر أنه لا يعقل أن يعتقد الإنسان العاقل أن أبو الهول أغلق عينيه فكيف يمكن لتمثال حجري أن يفعل ذلك؟ وأكد المصدر أن هذه ليست المرة الأولى التي تنتشر فيها شائعات عن أبو الهول ولن تكون الأخيرة.

فثد تداول الآن عدد كبير من الرواد من مختلف مواقع التواصل الاجتماعي صور أبو الهول وعيناه مغمضتان، وأشاروا إلى أنها ظاهرة غريبة للغاية وغير مفهومة خاصة مع إعلان البعض أن الجهات المعنية لم تقم بأي ترميم أو تغيير.

تداول رواد الإعلام صوراً لأبو الهول وعيناه مغمضتان، إلى جانب صور أصلية أخرى للتمثال بعيناه مفتوحتان ، كما نحتها قدماء المصريين.

كتب تجار الصور: “يحدث شيء غريب للغاية الآن … أبو الهول اليوم ، دون أي تدخل ترميم أو تأثير بشري”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.