جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

هل يجوز قراءة القرآن من الجوال بدون وضوء وبدون حجاب

هل يجوز قراءة القرآن من الجوال بدون وضوء وبدون حجاب، قراءة القرآن بدون حجاب ومن الهاتف المحمول، هناك العديد من الأسئلة التي يطرحها الناس، وفي هذا التقرير سوف نشرح الإجابات.

اقرا القران بدون حجاب:

تجوز قراءة القرآن بأي نوع من أنواع الثياب سواء كانت خفيفة أو ثقيلة، والمهم أنها ستر عورة العورة ولا سيما العورة الغليظة، يجوز الشعر أي بدون حجاب.

لبس الحجاب من آداب قراءة القرآن وليس من شروطه، إذا لم تستخدمه، فهو صالح ومسموح به ولا بأس به، رغم أنه أصبح من الأفضل للمرأة أن تغطي عورتها أثناء قراءة القرآن.

وبالمثل، يمكن للرجل أن يقرأ القرآن بأي نوع من أنواع الثياب، طالما أنه يغطي عورته، ولكن الأفضل والمحبوب للرجل أو المرأة أن يكون محتشماً في اللباس، لأن كلام الله القدير له قداسة خاصة.

القرآن بدون وضوء

تجوز قراءة القرآن الكريم بدون وضوء، بشرط عدم ملامسته للقرآن على ورق، كالقراءة من اللابتوب، أو من الهاتف، أو قراءة القرآن على الورق دون لمسه الصفحات.

لا بد من قراءة القرآن بالوضوء، وإذا رأى العلماء أنه يجوز قراءة القرآن بدون وضوء عند الضرورة، بشرط أن تكون القراءة بوسائل أخرى كالهاتف الجوال، أو أيا كان، فقد تم حفظه مسبقًا.

اقرأ القرآن على الهاتف:

حمل الهاتف المحمول لقراءة القرآن بدون الوضوء جائز لأنه ليس مصحفًا كما قال العلماء، ولأن المصحف الحقيقي لا يلمسه إلا الطاهرين، وفي حالة تلاوة القرآن من الهاتف بتواضع وتأمل لا ينقص أجرك على قراءته في المصحف للقرآن.

اقرأ القرآن من الهاتف أثناء الصلاة:

يجوز قراءة القرآن من الهاتف أثناء صلاة الفريضة، وهذا يشترط استخدام الجوال فقط لقراءة القرآن، وحركة الهاتف المحمول ليست كثيرة، فتكون الصلاة باطلة.

اقرأ القرآن بالعيون:

من أراد أن يقرأ القرآن الكريم وهو ينظر إلى المصحف فقط دون تحريك شفتيه فهو صحيح ولا حرج في ذلك، لكن هذا ليس بالقراءة؛ لأن هذا يسمى النظر إلى المصحف.

القرآن في المنام:
إن تلاوة القرآن في المنام يدل على الكثير من الخير والنعمة للرائد أو الرائي ويجب أن تحرص على عدم إخبار أي شخص عن حلمك حتى تمضي قدماً بهذه الكرامات.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.