جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

هل صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي هذا الأسبوع ؟

هل صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي هذا الأسبوع ؟ موعد صرف المكافأة الملكية، يتطلع العديد من متلقي الضمان الاجتماعي إلى صرف المكافأة الملكية.

التي يأمر خادم الحرمين الشريفين بصرفها سنويًا في شهر رمضان المبارك على الهواء مباشرة، للتخفيف من الآثار الاقتصادية الناجمة عن ارتفاع أسعار الكهرباء والبنزين.

ومن خلال هذا المقال سنتعرف معكم على تاريخ صرف الجائزة الملكية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي 1443 وتاريخ إيداع جائزة الضمان 2022.

تاريخ صرف الشرف الملكي 1443:

تُصرف الخدمة الملكية في شهر رمضان المبارك لمتلقي الضمان الاجتماعي وفق شروط معينة تضعها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وأهمها أن يكون المتلقي مواطناً سعودياً.

وألا يزيد دخله الشهري عن 3000 ألف ريال سعودي، ولا يمتلك أي عقارات أو أصول زراعية أو تجارية.

وأكدت مصادر مختلفة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، تكريم الملك سلمان لمتلقي الضمان الاجتماعي في النصف الثاني من رمضان وقبل أيام من عيد الفطر 2022.

تاريخ إيداع الضمان الاجتماعي في رمضان 1443:

ويستهدف المرسوم الملكي الذي أمر به الملك سلمان الأرامل والمطلقات والأيتام ومن ليس لديهم معيل لمتلقي الضمان الاجتماعي وتبلغ قيمة المنحة الملكية 1000 ريال لرب الأسرة و 500 ريال لكل منهم.

معتمداً على هذه الأسرة، سواء كانت الزوجة والأبناء المضافون إلى برنامج معاش الضمان الاجتماعي، وسنبلغكم تقديرات بموعد صرف جائزة الضمان الاجتماعي فور إعلان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إيداع الأموال، حيث ستصل الرسائل النصية على هواتف المستلمين.

وكانت قد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن موعد صرف منحة ملكية مشرفة لمتلقي الضمان الاجتماعي سيكون الخميس 14 أبريل 2022 م. الموافق 13 رمضان عام 1443 م.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المنحة تُصرف عادة لمتلقي الضمان الاجتماعي والأسر الفقيرة وذوي الدخل المحدود في الأسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك لعام 1443 هـ عبر الموقع الرسمي لوزارة التنمية الاجتماعية في المملكه العربيه السعوديه.

كما أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية، أن المستفيدين من التبرع الفخري الملكي يمكنهم الدخول إلى الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت لإتمام عملية التسجيل والاستعلام عن هذا التبرع هذا العام 1443 هـ.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.