جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

موقع تسجيل الحج 2022 في الاردن

موقع تسجيل الحج 2022 في الاردن، رابط التسجيل للحج في الأردن 1443، من أهم وأشهر المواقع الأردنية في الساعات الأخيرة، تزامنا مع بدء موسم الحج الأردني 1443-2022، حيث أعلنت المملكة العربية السعودية عن افتتاح موسم الحج هذا العام بعدد مليون حاج محلي ودولي وتحديد الفئات المسموح بها للحج.

آلية التسجيل الإلكتروني:

عن طريق الموقع الإلكتروني لتسجيل الحجاج في الأردن وكذلك بدء التسجيل الأولي لأداء فريضة الحج هذا العام 2022.

يعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية والمقدسات د. الخلايلة عن بدء التسجيل المبدئي لمن نتمنى أداء فريضة الحج لموسم الحج 1443 هـ – 2022 م للمواطنين الأردنيين عبر بوابة الحج الإلكترونية، ابتداءً من صباح الأحد الموافق 4/3/2022 إلى الخميس 21/4/2022 ليلاً.

موقع تسجيل حجاج 2022 وزارة الشؤون الدينية:

يتم التسجيل للحج الأردني 2022 من خلال بوابة الحج الإلكترونية، حيث حددت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والمشاعر المقدسة الفئات المسموح بها للحج، كما أعلنت المملكة العربية السعودية عن افتتاحها موسم حج هذا العام لمليون حاج من الداخل والخارج.

وذلك بعد تخفيف قيود الدخول إلى المملكة العربية السعودية وآلية التسجيل الإلكتروني، بدفع 200 دينار، كما أن رقم التفعيل مطلوب لإتمام إجراءات التسجيل، ولا يتم إرجاع مبلغ 200 دينار للعميل إلا بعد انتهاء فترة التسجيل، في تاريخ تحدده دائرة الحج والعمرة.

أعلنت وزارة الأوقاف الأردنية، عن توافر التسجيل للحج هذا العام، في ظل تطبيق شروط مختلفة على المرشحين، حيث سيكون عدد المرشحين أقل مما كان عليه في السابق بسبب الأرقام التي حددتها المملكة العربية السعودية لكل دولة.

ونحن من خلال موقعنا هذا سنقدم لكم استمارة التسجيل الرسمية وكذلك شروط وأحكام التسجيل حسب وكالة الأنباء الأردنية.

وسيكون التسجيل الإلكتروني متاحًا للأردنيين وحاملي جوازات السفر الأردنية المؤقتة والمقيمين في غزة اعتبارًا من اليوم الأربعاء 13 أبريل 2022، ويستمر حتى يومنا هذا.

رابط التسجيل في الحج للأردنيين، وزارة الأوقاف، افتح الرابط التالي hajj.gov.jo، ثم قم بتسجيل الدخول إلى موقع تسجيل الحجاج على بوابة الحج والعمرة hajj.gov.jo.

اقرأ وراجع الشروط والأحكام العامة من خلال المربع الموجود أسفل الصفحة، ثم قم بتسجيل البيانات الشخصية لمقدم الطلب، وتحديد وسائل السفر ودفع رسم التسجيل الالكتروني 200 دينار، واخيرا انقر فوق إرسال الطلب واحتفظ برقم الطلب للمراجعة إذا تم قبوله.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.