جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

من هو ابو زوجة نبي الله ايوب عليه السلام ؟

من هو ابو زوجة نبي الله ايوب عليه السلام ؟ والنبي الذي أغضب الشيطان وجنوده بصبره على فتنة الله وضيقته وشكره وحمده في السراء والضراء، السيئة في السر والعلن.

نبي الله أيوب، وكيف دعمت زوجها في محاكمته وضيقته مع إبراز بعض التفاصيل الأساسية في قصة الرسول أيوب عليه السلام.

نبي الله أيوب عليه السلام:

يؤمن أتباع الديانات السماوية بغض النظر عن مذاهبهم ومعتقداتهم بنبي الله أيوب عليه السلام، ورغم وجود بعض التفاوت في القصص التي يرويها اليهود والنصارى والمسلمون في قصة عذاب الله عز وجل.

نبي الله أيوب يتفق الجميع على أن الله أصاب أيوب، بعد ذلك أسبغت عليه الكثير من التجارب والأمراض التي عانى منها أيوب لأكثر من 15 عامًا، لذلك كثيرًا ما يستخدم العرب المثل للتعبير عن صبرهم الطويل في الأمر قائلين “صبر أيوب”.

فهو الملقب بأبي الأنبياء، وكان يسكن في منطقة حوران في بلاد الشام، ويمتلك أرضاً تسمى أرض الثنية، وفيها عاش نبي الله أيوب عليه السلام، وما حصل من النعم والتجارب، فأظهر صبراً باستمرار حمده لله سبحانه وتعالى.

والد زوجة نبي الله أيوب عليه السلام:

والد زوجة نبي الله أيوب عليه السلام منشه بن يوسف بن يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم عليهم السلام أجمعين، وهو من نسل سيدنا إبراهيم خليل الله عليه السلام.

في ذلك الوقت يعود نسب والد زوجة نبي الله أيوب إلى يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم، تعود نسب نبي الله أيوب إلى العس بن إسحاق بن إبراهيم عليهم السلام.

أي أن نبي الله أيوب وزوجته يشتركان في جدهم الرابع إسحاق بن إبراهيم عليه السلام، وعلم أن زوجة أيوب عليه السلام رافقته وساعدته في مرضه وخطورته، وفي وقت لم يبق منه شيء من الدنيا.

شرعت زوجة أيوب في كسب المال من خلال العمل مع الناس مقابل راتب يشتري به أيوب الطعام والملابس، واستمر هذا الوضع قرابة 18 عاما حتى غفر الله تبارك وتعالى أيوب عليه السلام وأزال شره.

ورغم اختلاف الروايات عن اسم زوجة نبي الله أيوب عليه السلام، فقد اتفق على أن اسمها ليا بنت منشا بن يوسف بن يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم عليهم السلام.

وكان ابن عساكر أول من روى أن اسم زوجة أيوب عليه السلام رحمة بنت منشا بن يوسف بن يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم عليهم السلام.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.