جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

متى صلاة القيام يوم ١٩ او ٢٠ من رمضان 2022 ؟

متى صلاة القيام يوم ١٩ او ٢٠ من رمضان 2022 ؟ كمسلمين حريصين على تقوية عزيمتهم على اقتناص شهر العطف والرحمة، حيث أن اليومين التاسع عشر والعشرين يعتبران أول أيام العشر الأواخر من الشهر.

شهر رمضان المبارك الذي يعتبر من أعظم وأفضل الأيام ونود من خلال هذا المقال الإجابة عن سؤالكم، موعد بدء صلاة القيام في التاسع عشر أو العشرين من رمضان، مع الإشارة إلى موعد بدء صلاة قيام ليلة القيامة 20 رمضان لعام 2022 م.

صلاة دائمة:

صلاة قيام صلاة من الصلاة التي أمر بها نبينا الكريم، وهي ليست صلاة مفروضة، إلا أن المسلمين يبذلون الكثير من الجهد، خاصة في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ليقوموا بها.

ما هو موعد صلاة قيام اليوم التاسع عشر أو العشرين؟

تكون الصلاة الدائمة من اليوم العشرين وليلة الحادي عشر من شهر رمضان المبارك، حيث الصلاة الدائمة من أحب الصلاة إلى الله تعالى، وليست مرتبطة بشيء معين أو تاريخًا، ولكن يتم تنفيذه على مدار العام، ومن الملائم تنفيذه في الثلث الأخير من الليل.

متى تبدأ صلاة القيام ليلة العشرين من رمضان 2022؟

وقت صلاة القيام في العشر الأواخر مثل أي يوم، حيث تجمع صلاة القيام في رمضان بين صلاة التراويح والتهجد، فتبدأ صلاة القيام بعد صلاة العشاء حتى أذان الفجر.

حيث تعتبر الصلاة الدائمة أعز الصلاة إلى الله تعالى كما قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم: “عليكم بقيام الليل، فإنه دأب الصالحين قبلكم، وهو قربة لكم إلى ربكم، ومكفرة للسيئات، ومنهاة عن الإثم”.

من صلى آخر ركعة خلف الإمام كتب له أجر قيام الليل كله، وأما من استمر في ذلك في رمضان ثم مات فهو مكتوب مع الشهداء والصادقين، وخيرهم رفيق.

عدد ركعات صلاة القيام في العشر الأواخر:

اختلف معظم العلماء والفقهاء في عدد ركعات الصلاة الواجبة، فقد سمحت مدارس الشافعية والحنبلة والحنفية بأن يكون عدد ركعات الصلاة الدائمة (20) ركعة في العشر الأواخر.

بينما رأى المالكيون أن عدد ركعات قيام الصلاة هو 30، وتجدر الإشارة إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يصلي صلاة الوقوف في 11 ركعة.

ويختتم الليل بتذكر ما جاء في القرآن وتلاوته والتذكر الحكيم بناء على ما نقله رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إذا ابتدأت العشر الأواخر شد المئزر فعاش ليلته وأيقظ أهله”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.