جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ما هي أعمال ليلة القدر pdf ؟

ما هي أعمال ليلة القدر pdf ؟ أحداث ليلة القدر هي مفاتيح الجنة، حيث تفصلنا ساعات قليلة عن بداية العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك 2022.

حيث يقوم المسلمون من جميع الدول العربية والإسلامية والجاليات المسلمة في الخارج بالتحقيق في ليلة القدر 2022، ليلة النعمة هذه عند الله تعالى كما ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية.

نشرت المواقع الدينية، خلال الساعات الماضية، الأعمال الكاملة لليلة القدر pdf في رمضان 2022، وأعمال ليلة القدر مفاتيح الجنة، وذلك لتسهيل معرفة المسلمين حول العالم بفضائلها.

وفضل الدعاء في هذه الليلة المباركة، وهي ليلة ألف شهر تكثر فيها العبادات والصلاة والدعاء والاعتكاف والتهجد في المساجد والبيوت من أجل التقرب إلى الله عز وجل ورفع البلاء.

أعمال ليلة القدر المستحبة:

1- الغسل: قال العلامة المجلسي رحمه الله: الأفضل له أن يغتسل عند غروب الشمس حتى يستحم في صلاة العشاء.

2- الإحياء: ففي الحديث: “من أحيا ليلة القدر، غُفرت له ذنوبه، ولو كانت ذنوبه عدد نجوم السماء، ومثاقيل الجبال، ومكائيل البحار”.

3- صلاة الافتتاح: اللهم إني أبدأ بحمدك بحمدك ، وتقويم الصراط المستقيم من خلالك ، وأنا على يقين أنك أرحم في مكان المغفرة والرحمة، وأشد العقاب في مكان الاستياء والانتقام ، وأكبر العادلين عوضًا عن الكبرياء والعظمة، يا الله لقد سمحت لي أن أتوسل وأطلب منك، فاسمع أيها السمع والحمد والتسبيح والدعاء.
4- دعاء الصالحين: اللهم من رحمتك بين الصالحين ادخلنا الى الييين وارفعنا، ومن الحور العين برحمتك فتزوجنا وبين الأبناء الخالد كأنهم لؤلؤ متجسد في ولدان.

ومن ثمر الجنة ومن لحوم الطيور اطعمنا ومن ثياب الحرير والعباءات ألبسنا، وفي ليلة القدر فامنحنا النجاح، يا خالقنا اسمعنا واستجب لنا ومتى اجتمعت الأول والأخير يوم القيامة ارحمنا.
ومن الزقم والداري لا تطعمنا مع الشياطين ولا تضعنا والنار على وجوهنا حتى لا تسقطنا، ومن ثياب النار وثياب القطران لا تلبسنا ومن كل شر ما لا اله الا انت بالحق لا اله الا انت فخلصنا.

5- صلاة الصادق عليه السلام: اللهم أسألك أن تفعل ما تنفقه وتقدير ما هو عادل في حكيم القضاء لا يستجيب ولا يغير أن تكتب لي عن حجاجك.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.