جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كم كان يبلغ عمر حفصه عند وفاتها ؟

كم كان يبلغ عمر حفصه عند وفاتها ؟ عدنا لكم زوارنا المخلصين معاً ونحو تعليم أفضل عبر موقعنا الذي من خلاله ستحصلون على حل للأسئلة التي تبحثون عنها.

كم كان يبلغ عمر حفصه عند وفاتها ؟

أهلا وسهلا بكم أعزائي الطلاب من المملكة العربية السعودية، يسعدنا زيارتكم لموقعنا الذي يقدم لكم أفضل نموذج للإجابة على جميع أسئلتكم التربوية والثقافية.

نقدم لكم حلولاً من يد فريق تعليمي متخصص للإجابة على جميع أسئلتكم واستفساراتكم، وسؤال اليوم هو: كم كان يبلغ عمر حفصه عند وفاتها ؟

مقدمة عن أم المؤمنين حفصة:

حفصة أم المؤمنين الابنة الكبرى لأمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه، والدته زينب بنت مزون، وعمه الرفيق عثمان بن مزون، أول المهاجرين الذين ماتوا في المدينة المنورة، وأول من صلى عليه رسول الله في المدينة المنورة، وأول من دفن في البقيع.

لقد ولدت قبل الهجرة بثمانية عشر عامًا، وأول أزواجهن شريك الهجرتين خنيص بن حذيفة السحمي، وتوفي زوجها متأثرين بجروح أصيبوا بها يوم بدر.

وهي أن والدها قدمها لأبي بكر وعثمان رضي الله عنهما ولم يردوا عليه، ثم تقدم عمر رضي الله عنه إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم يشكوهما لرسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقال له: سيتزوجها من هو خير من أبو بكر وعثمان وسيتزوج عثمان خيراً منها، فطلبها رسول الله صلى الله عليه وسلم لنفسه، وتزوج عثمان أم كلثوم ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم .

اشتهرت حفصة رضي الله عنها بأنها وصية القرآن، فقد أودعت مصحفًا معها وأوصتها لأخيها، الصحابي الجليل عبدالله بن عمر بوفاته.

ومن نساء زمانها كانت تسمى صوم القوامة وكانت رضي الله عنها دائما بجانب والدة المؤمنين عائشة رضي الله عنها وكانت من الذين تعلموا الكتابة والقراءة.

وروت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ستين حديثاً، واشتهرت بغيرتها بين زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم، بعد أن دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم بيته لم يتركه إلا عدة مرات.

حتى توفيت في السنة الأربعين للهجرة في عهد معاوية ودفنت في البقيع، وكان عمرها تسعة وخمسون عامًا، رضي الله عنها وأرضاها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.