جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد لقاء لبنى العليان مع برنامج عبدالله المديفر

شاهد لقاء لبنى العليان مع برنامج عبدالله المديفر، ظهرت المليارديرة السعودية لبنى العليان مع الوسيط يوم الأحد، الموافق 3 أبريل 2022 م./2 رمضان 1443 هـ.

كان ذلك أول ظهور لها في برنامج إعلامي، وهذا البرنامج الذي ظهرت فيه هو برنامج الليوان الذي يقدمه الإعلامي عبدالله المديفر، وهو أحد البرامج الإعلامية التي تستضيفها قناة روتانا الخليجية، إحدى البرامج الإعلامية على مجموعة قنوات روتانا.

لبنى العليان مع المديفر

خلال لقاء الملياردير السعودي وعبدالله المديفر على برنامج الليوان على قناة الخليج روتانا، طرحت عليها العديد من الأسئلة، ومن أهم تلك الأسئلة التي تم بثها في لقاء لبنى العليان مع مديفر هو لماذا تسكن في منزل صغير.

وهذا بالرغم من كونها مليارديرة ولديها ثروة كبيرة تسمح لها بالعيش في قصر وكان نص السؤال: “رغم ثروتك بيتك بسيط فما سبب ذلك؟ “.

وردت العليان على سؤال المديفر موضحًا أن هذا المنزل الصغير يحتوي على كل ما تحتاجه ولا داعي لأن يكون المنزل كبيرًا، لتكمل الشرح بأن أكثر من هذا سيكون مصدر إزعاج لها.

لبنى العليان:

العليان هي واحدة من أكبر المليارديرات في المملكة العربية السعودية لأنها تمتلك ثروة كبيرة جدًا، وكانت الرئيس التنفيذي لمجلس الأعمال السعودي السويدي منذ سبتمبر 2021 م.

ويعتبر هذا هو الحدث الأول الذي يحدث في تاريخ المملكة العربية السعودية لسيدة أعمال يتم تعيينها في منصب الرئيس التنفيذي لمجلس أعمال سعودي أجنبي.

كما أن العليان هي أيضًا نائب رئيس مجلس إدارة شركة العليان المالية في المملكة العربية السعودية، وهو المنصب الذي شغلته منذ عام 1968 م.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المرأة احتلت المركز الأول في قائمة أقوى النساء العربيات في مجلة فوربس الشرق الأوسط عام 2017 ، وتم إدراج اسمها في قائمة أقوى النساء في العالم في مجلة فوربس الأمريكية عام 2014 ، والعديد من الميزات الأخرى التي تميزها.

لبنى العليان من أبرز سيدات الأعمال في البلاد، فهي سعودية الجنسية، وهي ابنة رجل الأعمال السعودي سليمان بن صالح العليان، ورثت منه الخبرة المهنية، درست العلوم الزراعية في جامعة كورنيل في الولايات المتحدة.

منحتها الجامعة الأمريكية في إنديانا درجة الماجستير في إدارة الأعمال، وقد بدأت حياتها المهنية فور تخرجها، وانضمت إلى موظفي بنك مورغان كورنيت في نيويورك عام 1979، وفي عام 1981 عادت إلى المملكة وأصبحت جزءًا من مجموعة العليان التي يملكها والده وهو الأصغر بين أبنائه.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.