جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد: لقاء المديفر مع سمية الناصر الدكتورة الشهيرة

شاهد: لقاء المديفر مع سمية الناصر الدكتورة الشهيرة، في حلقة أثارت الجدل قبل أن تبدأ، حلّت الدكتورة سمية الناصر، رائدة الأعمال ومدرب تطوير الذات والكاتبة والمتحدثة، ضيفة على برنامج الليوان، مع عبد الله المديفر.

وأكد الناصر أن الفكرة لا تمثلها ولا توجهها، ومنهجها نهج المدرسة الواقعية التي تعتمد على التشكيك في الفكرة، وتقول: “هناك دائما نسخة أفضل منك”.

ردت سمية الناصر على رأيها في من يقول إن أطروحاتها في التنمية الذاتية هي ترجمة خاطئة للأفكار الغربية في الوعي، قائلة: “المدرسة الكلاسيكية كطاولة سرير تجمع أفكار ومعتقدات يقدمها الغرب ويعرضها بشكل مثالي، وأنا لست متسقًا مع هذا تمامًا “.

وعن صيامها في رمضان هذا العام بشكل مختلف، قال الناصر: “نعم، صمت في كوخ في الريف في مكان ما من العالم، وهذا لا علاقة له بالأفكار التي أتحدث عنها، ولكن من أجل حبي للطبيعة قررت المحاولة”.

أما عن رسالتها العاجلة التي مفادها أنه يحاول إيصالها إلى الناس، قالت: “يمكن لأي شخص أن يكون دائمًا أفضل نسخة من نفسه بأفضل طريقة ممكنة”.

وحول جلب الحظ السعيد وطرد سوء الحظ، أكدت د. الناصر على أنه يجب أن تعمل أيضًا على الأسباب والنتائج “.

وعن أسباب تحوّل مسار حياتها؛ لأنها تنحدر من أسرة ومجتمع متدينين ومحافظين، فهي حافظة للقرآن الكريم، وحاصلة على درجة الدكتوراه.

“وما زلت في القرآن؛ إنه على صدري، ولا يزال مهمًا بالنسبة لي، قبل دراسات الدكتوراه ومجال تطوير الذات من اهتماماتي؛ لقد بدأت ذلك عندما كان عمري 13 عامًا”.

ووصفت التغيير في حياته بأنه متسلسل وتدريجي دون نقطة تحول، في كل عام في حياتها قصة جديدة تغيرها سواء كانت سعيدة أو حزينة.

نبذة عن الدكتورة سمية الناصر

تبلغ من العمر 40 سنة، وهي واحدة من أبرز الكتاب الملهمين في مجال التنمية البشرية، حاصل على درجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف في التفسير وعلوم القرآن من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

من بين قائمة النساء الأكثر نفوذاً في الشرق الأوسط لعام 2018، تقول عن نفسها: “في سن 22، تقدمت بطلب للحصول على تدريب الخريجين، وتدربت في عشرات الكليات والجامعات والمراكز الخاصة”.

وأضافت: “كتبت سبعة كتب عن تطوير الذات، وحصلت على أول مليون لي في سن 31، وأنا حاليًا مستثمر في التكنولوجيا، والتدريب ، والغذاء ، والعقارات”.




اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.