جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تحميل كتاب التوفيقات الالهامية محمد مختار باشا pdf

تحميل كتاب التوفيقات الالهامية محمد مختار باشا pdf ، أحد أفضل الكتب التاريخية التي تتحدث عن البحث متعدد الصفحات والبحث والسفر.

يقدم الكاتب هنا تفاصيل مهمة في حياة بعض الشعوب والمقارنات الكبيرة التي تمت في ذلك الوقت ، ومن هنا يمكن التعرف على التجربة الغامضة والالتزامات من خلال تنزيل كتاب التسويات الملهمة.

نبذة عن المؤلف:

مؤلف كتاب المصالحة الملهم الكاتب محمد مختار الذي عاش ما بين 1846 م. م و 1897 م ج. وولد في مدينة بولاق المصرية في 21 شوال عام 1262 م. ح.

عمل وتلقى تعليمه في العلوم العسكرية بالقاهرة وهو مؤلف كتاب التسوية الملهم. عمل في مواقع عسكرية مختلفة وشغل أيضًا منصب “رئيس أركان” حملة حرب هرار ، وكان ممثل مصر خلال مؤتمر جنوة العلمي.

قام مؤلف كتاب المصالحة الملهمة برحلات استكشافية إلى السودان والصومال وعمل على تأليف كتاب “المصالحة الملهمة” مقارنة بالتواريخ الهجرية في السنوات القبطية والفرنسية.

ولد في بولاق بمصر عام 1835 م. م ، اقرأ مبادئ العلوم في مدرسة عباس الأول والمدارس الأخرى ، وتلقى الفنون العسكرية في مدرسة البوليتكنيك ، والتحق بالجيش المصري في سن الثانية والعشرين ، وحصل على رتبة لواء عام 1886 م.

شغل عدة مناصب مهمة في جميع أنحاء السودان قبل ظهور المهدي ، وعندما فتحت الحكومة المصرية إقليم هرار ، كان صاحب الترجمة طاقم الحملة التي نفذت من أجل ذلك الفتح ، ثم تم تعيينه رئيسًا للدولة.

أعلى حرب السودان عند انعقاد المؤتمر العلمي لجنوة انتدب ممثلا للدولة المصرية ، وهذا يدل على ثقة حكومة الخديوي في مؤهلاته.

وله عدة كتب ، معظمها في الرياضيات والفلك ، وهي:
الاتفاقيات الملهمة: مقدمة رائعة لمقارنة سنوات الهجرة بالسنوات الفرنجة والقبطية ، من السنة الأولى للهجرة إلى العام 1500 بعد ذلك ، مرتبة في جداول سنوية.

وفيه خاصة الأحداث الإسلامية والمصرية ، فيصح أن يكون هذا الكتاب تقويمًا حسابيًا يوميًا ومعجمًا تاريخيًا لخمسمائة سنة هجرية ، وقد قدمه لسمو الخديوي عباس باشا الثاني من فدان قيراط وسهم ، يبدأ من مائة سهم وينتهي حتى ألف فدان.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.