جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اجازة عيد الفطر 2022 للقطاع الخاص في مصر

اجازة عيد الفطر 2022 للقطاع الخاص في مصر، تعد عطلة عيد الفطر 2022 من أكثر الكلمات التي تم البحث عنها على محرك البحث العالمي جوجل، بعد إعلان وزير القوى العاملة محمد سعفان عطلة عيد الفطر 2022 للقطاع الخاص.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن أمس الاثنين، عن موعد عيد الفطر وإجازة العمل لموظفي القطاع العام.

وفي هذا المقال سوف نستعرض لكم اليوم موعد إجازة عيد الفطر 2022، وإجمالي عدد أيام إجازة العاملين في القطاعين العام والخاص بمناسبة عيد الفطر المبارك.

فقد أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، في اليومين الأول والثاني من عيد الفطر، إجازة مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الخاص.

كما أوضح أنه يمكن لصاحب العمل تشغيل العامل في هذين اليومين إذا اقتضت ظروف العمل الى ذلك، ويحق للعامل في هذه الحالة بالإضافة إلى راتبه عن ذلك اليوم، الخصول على مضاعفة لهذا الراتب.

عطلة عيد الفطر للقطاع الخاص كالتالي:

تبدأ إجازة عيد الفطر 2022 لموظفي القطاع الخاص على النحو التالي:

  • الاثنين 2 مايو أول أيام عيد الفطر.
  • الثلاثاء 3 مايو ثاني أيام عيد الفطر المبارك.
  • الاثنين 25 أبريل: عطلة عيد تحرير سيناء.

أصدر رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي أمس الاثنين القرار الآتي:

أن تكون الفترة بين السبت 30 أبريل 2022 والخميس 5 مايو 2022 إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والدوائر الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد العمال وعيد الفطر.

يحصل الموظفون على 6 أيام إجازة عيد الفطر 2022، بينما هناك 3 أيام أخرى من إجازة عيد الفطر، وهي يوم الجمعة 29 أبريل، والتي تسبق أول أيام إجازة عيد الفطر الرسمية 2022.

وثم يوم الجمعة الذي يأتي بعد آخر عطلة رسمية لعيد الفطر 2022، والتي تأتي في 6 مايو، ثم يوم السبت 7 مايو، وهو أيضا عطلة رسمية في بعض المنظمات والقطاعات وليس في جميعها.

كان رئيس الوزراء مصطفى مدبولي قد قرر أن تكون عطلة عيد تحرير سيناء إجازة رسمية مدفوعة الأجر للوزارات والدوائر الحكومية والهيئات العامة ووحدات الحكم المحلي وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.