جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

هل كانت ليلة القدر 2022 امس ؟

هل كانت ليلة القدر 2022 امس ؟ بث أحد المتابعين على موقع يوتيوب فيديو مباشر لحظة شروق الشمس صباح ليلة 23 رمضان 1443، بعد شروق شمس اليوم الأحد، للتحقيق في علامات ليلة القدر.

هل ليلة 23 رمضان هي ليلة القدر؟

وأظهر الفيديو الذي تم بثه أن القرص الشمسي ظهر في البداية على أنه “حوض” خالي من البرق، وهو أحد أبرز علامات ليلة القدر .

لكن بعد ذلك حجبت بعض الغيوم قرص الشمس ليظهر لاحقًا، برق مرئي، يشير إلى أنه لم يتقرر ما إذا كانت ليلة الثالث والعشرين من رمضان قد مرت ليلة القدر أم لا.

مقطع الفيديو يحقق في ليلة القدر صباح اليوم 23 رمضان، وما إذا كانت ليلة القدر الليلة الماضية، والتي تم تصويرها في دمياط بمنطقة البرزخ بين نهر النيل والشرق الأوسط.

علامات ليلة القدر في السنة:

بالإضافة إلى التحقيق في ليلة القدر في شهر رمضان عام 1443 هـ الموافق 2022 م. ج- ومن أبرز علامات ليلة القدر الصحيحة من السنة النبوية:

  • ليلة سعيدة.
  • لا حار ولا بارد.
  • تشرق الشمس في الصباح بدون أشعة.

انتشرت صورة لقرص الشمس، صباح الامس في الثالث والعشرين من رمضان، فيما ظن البعض أنها ليلة القدر، وفيه تستحب الطاعات كالقيام والتهجد والدعاء، ويبحث عنها في العشر الأواخر حتى يجد الصائم طلبه.

وقال الحسن قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم في ليلة القدر: «إِنَّ مِنْ أَمَارَاتِهَا: أَنَّهَا لَيْلَةٌ سَمْحَةٌ بَلْجَةٌ، لَا حَارَّةٌ وَلَا بَارِدَةٌ، تَطْلُعُ الشَّمْسُ صَبِيحَتَهَا لَيْسَ لَهَا شُعَاعٌ».

فقد بدأ عدد كبير من المسلمين حول العالم يتساءلون: هل كانت ليلة القدر أمس 2022، أي ليلة 23 من رمضان؟ هذه هي الليالي الفردية التي يقال إن ليلة القدر تحدث فيها.

بدأ الرقم بالسؤال بعد أن اجتهدوا في العبادة والطاعة والدعاء الليلة الماضية من خلال الصلاة، وخاصة صلاة ليلة الاعتكاف في المساجد والبيوت.

هل كانت ليلة القدر أمس 2022، وهي ليلة 23 رمضان، عندما قال الشيخ محمد الصاوي أن هذه الليلة هي 23 رمضان، وهذه ليلة غريبة، وهي أكثر الليالي تكرارا.

حيث قال الرسول محمد صلي الله عليه وسلم ” انتظروها في 27 ، انتظروها في سبع باقين ، أي ليلة 23 من رمضان ، أي تبقى على نهاية رمضان 7 أيام”.

وأضاف :” رَأَيْتُنِي أَسْجُدُ فِي مَاءٍ وَطِينٍ من صَبِيحَتِهَا ، وكانت تلك ليلة 23 من رمضان”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.