جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

هل سماع الاغاني يبطل الصيام ؟

بين السؤال هل سماع الأغاني يبطل الصيام؟ هل الأغاني من المفطرات في رمضان؟ كان هناك الكثير من البحث على Google حول قواعد الاستماع إلى الأغاني في الشهر الكريم.

شهر رمضان الكريم هو شهر الصيام والوقوف وتلاوة القرآن ، وشهر التحرر والرحمة والمغفرة ، وشهر الصدقة والصدقة ، وهو شهر تفتح فيه أبواب الجنة وتكثر الحسنات ، شهر تستجاب فيه الصلوات وترفع الدرجات وتغفر الذنوب والله كريم مع عبيده بكل كرامة.

صوم رمضان ركن من أركان الإسلام الخمسة التي فرضها الله على جميع المسلمين ، فمن بلغ الشهر وهو سليم غير مريض ، أو مقيمًا ولا يسافر ، فالصيام واجب شرعي عليه.

ويستثنى من ذلك التقدم في السن ، ومن يعاني من مرض مزمن وخطير لا يمكن علاجه ، لا يستطيع هذان الشخصان صيام رمضان لا للتعويض عنه ولا لأداءه.

الصيام في الشريعة الإسلامية هو “الإمساك والإمساك بنية إفساد الصيام وكل ما يفطر من طلوع شروق الشمس الثاني إلى غروبها” ، أي أن الصيام هو الإمساك عن أكل ما يدخل في معدته.

خلال فترة محددة تتراوح من شروق الشمس إلى غروبها، والنية من شروط القلب والعزم على التمسك بنيّة الثواب، ولكي يميز العبد بأفعاله بين العادة والعبادة ، فإن الصوم يعتبر طاعة ونهجًا لله تعالى.

هل الأغاني تفطر في رمضان؟

واعتبروا أن المسلم الصائم يرتكب الذنوب والمعاصي وهو صائم لا نصيب فيه إلا الجوع والعطش ، كما ثبت في حديث أحمد والنسائي في الكبرى وابن ماجه عن رحمه الله، قال أبو هريرة للنبي صلى الله عليه وسلم: وزاد ثروته بالسهر “.

وأوضح الأئمة أن الصيام المطلوب في رمضان ليس فقط صيام الأكل والشرب والجماع ، بل هو صيام جميع الأعضاء لعصيان الله تعالى.

وأما صوم من يستمع إلى الأغاني في نهار رمضان ، فقد أوضح العلماء أن صومه لا يفسد ، بل يأثم بسماع الأغاني التي تدعو إلى الفاحشة.

وقالوا إن الأصل في المسلم أن يجعل من رمضان فرصة للتوبة وترك المحظورات التي كانت عليه من قبل ليقبل الله صيامه وطاعته.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.