جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كم عدد ساعات الصيام في بريطانيا في رمضان 2022

كم عدد ساعات الصيام في بريطانيا في رمضان 2022، تختلف مواعيد وساعات الصيام من دولة لأخرى حسب خطوط الطول والعرض وموقعكم بالنسبة لخط الاستواء.

في كل عام ينتظر المسلمون في جميع أنحاء العالم قدوم شهر رمضان المبارك بشوق وشوق للأيام والليالي المباركة ومغفرة الله عز وجل لعباده المخلصين.

كان رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم يقول في كل مرة يأتي هلال رمضان: “قدْ جاءَكمْ شهرُ رمضانَ، شهرٌ مباركٌ افترضَ اللهُ عليكُمْ صيامَهُ، تفتحُ فيهِ أبوابُ الجنةِ، وتغلقُ فيهِ أبوابُ الجحيمِ، وتغلُّ فيهِ الشياطينُ، فيهِ ليلةٌ خيرٌ مِنْ ألفِ شهرٍ، مَنْ حُرِمَ خيرَها فقدْ حرِمَ”.

من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان المبارك لهذا العام يوم السبت الموافق 2 أبريل 2022، ويستمر لمدة 30 يومًا، على أن يكون الأول من مايو المقبل أول أيام عيد الفطر ، والله تعالى أعلى و أعلم.

عدد ساعات الصيام في رمضان 2022 في بريطانيا:

تختلف أوقات الصيام في شهر رمضان من دولة إلى أخرى ، حسب خط العرض وخط الطول لكل دولة وموقعها بالنسبة لخط الاستواء .

وسيكون عدد ساعات الصيام في بريطانيا 17 ساعة، والصيام في بداية شهر رمضان يكون أقصر مما كان عليه في نهايته ، وغالبًا ما يكون أكثر من دقيقة مع اقتراب الصيف.

في كل عام ، يستعد جميع المسلمين الذين يعيشون في إنجلترا لاستقبال شهر رمضان المبارك من خلال اتخاذ عدد من الخطوات الأساسية، من بينها زخرفة جميع المساجد.

مع مراعاة المسؤولين هناك لتوسيعها بحيث تتسع لأكبر عدد من المؤمنين، فضلا عن حماسهم لتوفير كل متطلبات رمضان ، وايضا للاحتفال برمضان في الاسواق من بداية شهر شعبان.

لكن هذا العام سيشهد استعدادات ذات طبيعة خاصة ، خاصة في ظل ارتفاع عدد الإصابات والوفيات بكورونا في الدول الأوروبية، ولجأوا جميعًا إلى فرض المنع التام ، مع توقع إلغاء صلاة التراويح نهائيًا هذا العام.

عدد المسلمين في بريطانيا:

يبلغ عدد المسلمين في إنجلترا ما يقرب من أربعة ملايين مسلم ، وفقًا لإحصاءات عام 2016، ويعد أكثر من نصف هذا العدد في بلفاست ، ويريد الجميع معرفة وقت أذان الفجر بالضبط.

ومنه يبدأ الصوم ، وكذلك صلاة المغرب التي يفطر المسلمون بعدها مباشرة، بحيث تمكنت هيئة البحوث الفلكية في السنوات الأخيرة من نشر المواعيد الرسمية خلال شهر رمضان حسب التوقيت المحلي لكل دولة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.