جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

زيادة في معاشات المتقاعدين 2022 بالجزائر .. إليكم التفاصيل

زيادة في معاشات المتقاعدين 2022 بالجزائر .. إليكم التفاصيل، أعلنت الرئاسة الجزائرية، الأحد، زيادات في المعاشات بنسب تتراوح بين 2 و 10 بالمئة.

جاء ذلك، وفق بيان توج باجتماع لمجلس الوزراء، بحضور الرئيس عبد المجيد تبون، واطلعت الأناضول على نسخة منه، وأوضح البيان أن الرئيس تبون أمر الحكومة بزيادة دعم المعاشات للمتقاعدين لعامي 2021 و 2022.

وأوضح أن معدلات الزيادة في معاشات التقاعد ستتراوح بين 2 و 10 بالمئة، وستكون زيادة بنسبة 10٪ للمعاشات التي تقل أو تساوي 15 ألف دينار (حوالي 110 دولارات)، فيما تكون أقل زيادة (2٪) للمعاشات التي تتجاوز 43 ألف دينار (307 دولارات).

ومن المتوقع أن تبدأ الحكومة في تنفيذ هذه الزيادات خلال أيام أو أسابيع، هناك أكثر من 3 ملايين متقاعد في الجزائر (من حوالي 44 مليون نسمة) بحسب صندوق التقاعد الحكومي.

منذ فترة، يطالب المتقاعدون والنقابات في السلطات بزيادة المعاشات الهزيلة بالفعل، في ظل تدهور القوة الشرائية والزيادة المستمرة في أسعار السلع والخدمات منذ الموجة الأولى من وباء كورونا في مارس 2020.

وفي نهاية مارس الماضي، بدأت السلطات الجزائرية صرف دعم للعاطلين لأول مرة في تاريخ البلاد، وقدره 13 ألف دينار (حوالي 100 دولار).

وبحسب بيان صادر عن وزير العمل والتشغيل الجزائري يوسف شرفة، فقد تم تقديم 1.8 مليون طلب يوم 23 مارس للتسجيل للاستفادة من إعانات البطالة.

وأوضح الوزير أن عدد المتعطلين الذين سيستفيدون من الدعم في ذلك الوقت بلغ 580 ألفًا دفعة مقدمة، خصص قانون الموازنة العامة لعام 2022 قرابة 142 مليار دينار (أكثر من مليار دولار) لتغطية نفقات دعم العاطلين عن العمل.

كشف مسؤول ادارة صندوق التقاعد جعفر العبدلي عن قيمة الزيادات في المعاشات للمتقاعدين ، موضحا انها تختلف من حالة الى حالة.

وأضاف العبدلي ، في حديثه لقناة الشروق الإخبارية، أن قيمة الزيادات تراوحت بين 500 و 8000 دينار، وأوضح العبدلي أن زيادات الرواتب تقدر بنحو 2.8 مليار دينار شهرياً وأن القيمة الإجمالية للزيادات التقاعدية تصل إلى 700 مليار دينار.

وأوضح المصدر ذاته أن أكثر من 3 ملايين متقاعد يتقاضون معاشات شهرية، مضيفًا أنه يتم تسجيل أكثر من 130 ألف متقاعد جديد سنويًا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.