جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

جدول امتحانات الثانوية العامة التوجيهي 2022 في الاردن

جدول امتحانات الثانوية العامة التوجيهي 2022 في الأردن، أصدرت وزارة التربية والتعليم جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام 2022 / الامتحان العام، على أن يكون أول يوم الامتحان الخميس 30 يونيو 2022.

سيكون آخر يوم الامتحان يوم الاثنين 25 يوليو 2022، وستبدأ الجلسة الأولى في الساعة 10 صباحًا، بينما ستبدأ الجلسة الثانية في الساعة 1 ظهرًا.

امتحانات التوجيهي

هو امتحان شهادة الثانوية العامة في المملكة الأردنية الهاشمية وفلسطين، إنها المرحلة الأخيرة من التعليم المدرسي قبل الالتحاق بالجامعة أو الكلية.

لإجراء الاختبار، يجب على الطالب اجتياز 9 سنوات من التعليم الأساسي وسنتين من التعليم الثانوي الأكاديمي أو المهني أو 10 سنوات من التعليم الأساسي وسنة واحدة من التعليم الثانوي كلا الجزأين.

تتطلب برامج التعليم الثانوي الأجنبي مثل GCE / IGCSE / GCSE و SAT والبكالوريا الدولية معادلة التوجيهي، بحيث يمكن للطالب العمل لاحقًا في الأردن أو الانتقال إلى التعليم العالي في الأردن.

بعد التخرج، يتم تحويل الدرجات من هذه البرامج التعليمية الأجنبية من قبل وزارة التعليم العالي إلى نفس الدرجات المستخدمة في تصنيف طلاب التوجيهي.

ومع ذلك حتى بعد تغيير المعادلة، قد لا يُسمح للخريجين الحاصلين على شهادات أجنبية بالتنافس مع خريجي التوجيهي في الأردن على أماكن جامعية.

بالنسبة للخريجين الحاصلين على درجات أجنبية، يتم تخصيص 5٪ من الأماكن الجامعية، وينتهي الأمر بمعظم خريجي البرامج الأجنبية بدفع رسوم دولية للحصول على مكان في الجامعة التي يرغبون فيها.

وفيما يتعلق بالنظام المستخدم لتحويل نتائج اختبار برنامج التعليم الأجنبي إلى مقياس التوجيهي، وهي نسبة مئوية، يرى البعض النظام على أنه عادل وأكثر تساهلاً مع خريجي البرامج الأجنبية، بينما يرى آخرون أنه غير عادل.

استنفد طلاب فرع إدارة المعلومات منذ عام 2017 فصاعداً، والذين لم يحالفهم الحظ النجاح، حقهم في التقدم للامتحانات، بعد أن منحتهم الوزارة الفرصة لمدة عامين، أي 4 دورات، آخرها كانت الأخيرة.

وأشار كنانة إلى أن طلبة التخصص الراغبين في التقدم لامتحان البكالوريا يجب أن يلتحقوا مرة أخرى تخصص آخر بعد الإغلاق النهائي اختصاص إدارة المعلومات.

بدأت وزارة التربية والتعليم التسجيل لامتحان شهادة الثانوية العامة 2022 للطلاب المنتظمين وطلاب الدراسات الخاصة الجدد والطلاب الذين لم يستكملوا متطلبات النجاح أو الذين يرغبون في زيادة رسوم الخطط الدراسية لعام 2018 وما بعده.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.