جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

رمضان 2022 .. كم عدد ساعات الصيام في تركيا ؟

في تحديد تواريخ بدء الأشهر الهجرية وانتهائها وتواريخ الأحداث الإسلامية، تتبنى تركيا نظامًا مختلفًا عن النظام القائم على البحث عن هلال الشهر، ومن خلال المقالة التالية سنتناول موضوع رقم الإفطار لدينا. ساعات في رمضان 2022 في تركيا.

أول يوم في شهر رمضان المبارك 2022 في تركيا:

أول أيام رمضان 2022 في تركيا هو السبت 2 أبريل 2022 م، وكما هو معلوم فإن الحكومة التركية لا تعتمد في تحديد أول أيام رمضان والأشهر الهجرية الأخرى على البحث عن الهلال الظاهر معه، بداية الشهر القمري كما هو الحال في المملكة العربية السعودية ومجموعة من الدول الإسلامية الأخرى.

عدد ساعات الصيام في رمضان 2022 في تركيا:

تختلف ساعات الصيام في رمضان 2022 بين مدن العالم ، بينما في البلدان ذات أعلى عدد ساعات تصل إلى 20 ساعة فأكثر ، تصل إلى حوالي 12 ساعة في البلدان الأقصر.

يلعب الموقع الجغرافي دورًا مهمًا في تحديد عدد ساعات الصيام لكل دولة ، حيث تتمتع الدول القريبة من النصف الشمالي للكرة الأرضية بساعات صيام طويلة ، بينما تتناقص مع توجهنا نحو القطب الجنوبي.

وعليه فإن عدد ساعات الصيام خلال شهر رمضان المبارك 2022 في أنقرة عاصمة دولة تركيا حوالي أربعة عشر ساعة و ثلاثون دقيقة.

إلا أن الوقف الديني التركي يعلن بشكل دوري مواعيد بدء الأشهر الهجرية ، ووفقًا للوقف الديني في تركيا، فقد تم الإعلان عن حلول شهر رمضان في تركيا للعام الجاري 2022، السبت المقبل الموافق 2 أبريل 2022 م ، ويستمر حتى يوم الأحد الموافق 1 مايو 2022 م.

أول أيام عيد الفطر السعيد 2022 في تركيا:

أعلن الصندوق الديني التركي ، المعتمد رسميًا من قبل الحكومة التركية لتحديد الأحداث الدينية الإسلامية في تركيا، موعد بدء شهر رمضان في تركيا لهذا العام 2022، السبت المقبل، حيث سيستمر المسلمون في صيامهم لمدة ثلاثين يومًا.

حتى ينتهي شهر رمضان المبارك في يوم الأحد 1 مايو 2022 وبالتالي سيكون يوم الاثنين 2 مايو 2022 هو أول أيام عيد الفطر، وذلك بحسب الحسابات الفلكية والدينية التي تقوم بها المؤسسة الدينية التركية.

ومع اقتراب شهر رمضان المبارك ، تستعد البلاد لاستقبال شهر الرحمة في مناطقها المختلفة بإعلان مواعيد الصيام والافطار، حيث ومن المتوقع أن يصل عدد ساعات الصيام في معظم المناطق التركية إلى قرابة 15 ساعة في اليوم خلال أيام الشهر الأقل.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.