جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

موعد ليلة الشك رمضان 2022 في الجزائر

ليلة الشك رمضان 2022 في الجزائر حيث من المرجح أن يتزامن المركز الدولي لعلم الفلك في أبو ظبي مع شهر رمضان الفاتح لعام 1443 م. يوم الأحد 3 أبريل 2022، وذلك في الدول التي تتبنى الرؤية الشرعية للهلال مثل الجزائر.

وقال المركز في بيان صدر صباح الاثنين إن الدول التي تتطلب رؤية صحيحة بالعين المجردة فقط أو تتطلب رؤية محلية صحيحة، بحيث من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان المبارك يوم الأحد 3 أبريل.

ستحقق معظم دول العالم، بما في ذلك الجزائر، هلال شهر رمضان 1443 هـ يوم الجمعة 29 شعبان الموافق 1 أبريل 2022 م. كما رصده المركز الدولي لعلم الفلك.

لن يكون من الممكن رؤية الهلال يوم الجمعة 1 أبريل بالعين المجردة من أي مكان في العالم الإسلامي، بحيث يوضح بيان المركز أنه في حين أنه من الممكن استخدام تلسكوب فقط وبصعوبة كبيرة من أجزاء بسيطة من غرب إفريقيا.

كما يمكن رؤية الهلال في نفس اليوم بالعين المجردة، ولكن بصعوبة بالغة، في أجزاء من القارتين الأمريكيتين، يضيف المصدر نفسه.

أول أيام رمضان عام 1443 م. سيقع يوم السبت 2 أبريل 2022، في معظم دول العالم ومنها الجزائر،  كما اقترح المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية في مصر.

وأشار بيان صادر عن المعهد الفلكي المصري، مساء الثلاثاء 16 مارس 2022، إلى أن هلال شهر رمضان سيولد يوم الجمعة المقبل 1 أبريل، بالضبط الساعة 08:25 صباحًا بتوقيت القاهرة (07:25 مساءً بتوقيت الأرجنتين).

سيبقى الهلال الجديد في السماء فوق مكة والقاهرة لمدة 17 دقيقة بعد غروب الشمس في ذلك اليوم الجمعة، أما بالنسبة للعواصم والمدن العربية والإسلامية مثل الجزائر فإن الهلال الجديد سيبقى في سمائها بعد غروب الشمس اليوم لمدة تتراوح بين 10 و 25 دقيقة .

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.