جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تحميل كتاب رمضان الأخير للشيخ راغب السرجاني pdf

كتاب راغب السرجاني في رمضان الأخير PDF الكتاب وقفة ودرس في الافتراض، ماذا لو كان رمضان القادم هو رمضان الماضي؟

كن مثل الموت يأتي فجأة وبعد ذلك لن نكون قادرين على القيام بعمل أفضل ونعود إلى عبادة الحق لنعيش ونصوم رمضان بالطريقة المثلى التي يطلبها هذا الشهر الكريم.

وإذا كان رمضان القادم هو آخر رمضان في حياتي فماذا أفعل؟ كيف ستكون علاقتي؟ كيف سيكون صومي؟ لكن كيف ستكون كل عبادتي؟ ولكن كيف هو ندمي؟ هذا ما سيجيب عليه هذا الكتاب، هذا الكتاب بقلم راغب السرجاني وحقوقه محفوظة لصاحبها.

راغب السرجاني:

مؤلف كتاب رمضان الأخير ومؤلف 115 كتابًا آخر، وهو داعية إسلامي مصري مهتم بالتاريخ الإسلامي ومشرف على موقع قصة الإسلام ، أستاذ مساعد جراحة المسالك البولية بكلية الطب جامعة القاهرة ، ولد بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية.

تخرج من كلية الطب بجامعة القاهرة عام 1988 بمرتبة الشرف، استكمال تحفيظ القرآن عام 1991 م، حصل على درجة الماجستير عام 1992 من جامعة القاهرة وعلى الدكتوراه عام 1998 تحت الإشراف المشترك لمصر والولايات المتحدة في جراحة المسالك البولية وجراحة الكلى.

وهو الآن أستاذ بكلية الطب بجامعة القاهرة، وهو مؤرخ إسلامي وكتب عن الدولتين الأموية والعباسية ودولة الخلافة والتتار وغيرهم. نشر حتى الآن 49 كتابًا في التاريخ والفكر الإسلامي.

شرح الكتاب:

خطباء وعلماء وخطباء يسعون لإقامة برامج في شعبان. لتحفيز وتنشيط الزومبي؛ مثل: كثرة الصيام وقراءة القرآن والوقوف دون الالتفات، وهذا بالتأكيد شيء جيد ، رائع جدًا،  لكني أعتقد أن أهم شيء ، والذي غالبًا ما أهمله هو الاستعداد الذهني لهذا الشهر الفضيل.

أي أنك تنتظره ، وتنتظره ، وتتوق إلى أيامه ولياليه، الساعات التي تفصلك عنه معدودة ، وأنت خائف جدًا ألا تفعل وصول إليه! وتعتبر هذه الحالة العاطفية صعبة.

لكن من وصل إليها قبل رمضان يستمتع حقًا بهذا الشهر الكريم. بل إنه يستفيد بسرور من كل لحظة له ، وقد وجدت أن إحدى أسهل الطرق لتحقيق هذه الحالة العاطفية الفريدة هي أن تتخيل بقوة أن رمضان القادم هو رمضان الأخير في هذا العالم. وهذا ما كان هذا الكتاب من أجله.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.