جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

منخفض قطبي يضرب فلسطين إليكم تفاصيله ومتى ينتهي

المنخفض الجوي الأبرد هذا الموسم، وليلة عاصفة، ماطرة بغزارة بانتظارنا، أمطار غزيرة على فترات خلال الـ ٧٢ ساعة القادمة.

قال الراصد الجوي محمد النخال إن البلاد تتأثر تدريجياً بمنخفض جوي وكتلة هوائية شديدة البرودة “قطبية المنشأ” ، حيث تتهيأ الفرصة لهطول زخات متفرقة اعتباراً من ساعات العصر ، مع ازدياد ملحوظ في سرعة الرياح

ومع ساعات الليل الأولى تعبر البلاد جبهة هوائية باردة ، حيث ينتظم هطول الأمطار وتنتشر سريعاً إلى مختلف المناطق ، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البَرَد في بعض اللحظات مع هبات قوية من الرياح ، وتتساقط الثلوج على المرتفعات العالية والمتوسطة.

الخميس : يكون الجو غائماً وشديد البرودة ، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار بين الحين والآخر ، ومع ساعات الليل : تزداد حدة الهطول مرة أخرى ، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بالبَرَد أحياناً

نهار الجمعة : تضعف فرص الهطول وتتوقف بصورة مؤقتة ، مع بقاء الطقس بارداً جداً ، ومع ساعات الليل تتجدد الأمطار على شكل زخات متفرقة.

السبت : تبقى المنطقة تحت تأثير بقايا المنخفض الجوي البارد ، حيث تكون الفرصة متاحة لسقوط أمطار محلية في بعض المناطق خلال ساعات الصباح والظهر ، ومع ساعات المساء ينحسر تأثير المنخفض تماماً ، ويميل الجو إلى الاستقرار.

برودة قارسة متوقعة ليلة السبت/الأحد وصباح الأحد ، مع أجواء صافية، وارتفاع طفيف على درجات الحرارة نهار الأحد ، مع طقس مستقر.

الإثنين: هناك إمكانية لتجدد الأمطار مرة أخرى مع منخفض سريع ، وأقل برودة من سابقه.

والله تعالى أعلم

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.