جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كم باقي على فصل الصيف 2022 العد التنازلي بالسعودية

كم باقي على فصل الصيف 2022 العد التنازلي بالسعودية حيث يمثل الكثير من البهجة والسرور لكثير من الناس حول العالم، فهو الموسم الذي يتم فيه الإجازات والسفر للاستمتاع بالشواطئ والنزهات خلال الإجازات السنوية، والتي تتزامن غالبًا مع إجازات الطلاب من المدارس، وبالتالي فهي الأوقات التي تتجمع فيها الأسرة لقضاء وقت ممتع ومميز لا يمكن نسيانه بأي شكل من الأشكال.

الصيف هو أحد الفصول الأربعة التي تتكون منها السنة الميلادية، وهو الفصل الذي يقع بين الربيع والخريف، وهو الموسم الثالث بالترتيب بين الفصول الأربعة. يعتبر هذا الموسم أكثر مواسم السنة سخونة، حيث تكون درجات الحرارة أعلى من بقية الفصول بسبب قرب نصف الكرة الشمالي من الشمس، وبالتالي ترتفع درجات الحرارة.

يبدأ فصل الصيف بما يعرف فلكيًا بالانقلاب الصيفي، والذي يحدث عندما يميل محور الأرض بمقدار 23.5 درجة، وهذا اليوم هو أطول يوم في السنة نهارًا، ويتميز فصل الصيف بأن درجات الحرارة عالية جدًا، وتعاني العديد من الدول من عواصف حرارية تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة فوق المعدل الطبيعي.

يبدأ فصل الصيف بنهاية فصل الربيع، حيث تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع تدريجياً مع نهاية الربيع لتصل إلى أقصاها في الصيف، وعلى الرغم من ارتفاع درجات الحرارة في الصيف، والتي تصل إلى درجات خطيرة في بعض البلدان، إلا أن الكثير يحب الناس الصيف والموسم المفضل لديهم بين الفصول.

كم باقي على فصل الصيف 2022 العد التنازلي بالسعودية

يبدأ فصل الصيف بشكل فلكي في الحادي والعشرين من يونيو، الشهر السادس من التقويم الهجري، وينتهي بعد ثلاثة أشهر، أي في العشرين من سبتمبر، الشهر التاسع من التقويم الهجري.

مع بداية فصل الشتاء، ترافقه أهم وأكبر ظاهرة وهي ظاهرة ارتفاع درجات الحرارة في جميع البلدان الواقعة في نصف الكرة الشمالي، وتزداد درجة الحرارة مع اقترابنا من خط الاستواء.

المناطق الاستوائية هي المناطق ذات أعلى درجات الحرارة، تليها المناطق الصحراوية، حيث تصل درجات الحرارة في العديد من تلك البلدان إلى أكثر من 50 درجة مئوية خلال النهار.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.