جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

وفاة مهاتير محمد تتصدر مواقع التواصل فما صحتها

أثار خبر وفاة مهاتير محمد بفيروس كورونا ضجة واسعة خلال الساعات الماضية، حيث أعلن المتحدث باسم رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد يوم السبت أن مهاتير دخل وحدة رعاية القلب في المعهد الوطني لأمراض القلب.

وهذه هي المرة الثالثة التي يدخل فيها مهاتير (96 عامًا) المستشفى خلال ما يزيد قليلا عن شهر. وخرج من المستشفى بعد وصفه بأنه إجراء طبي اختياري ناجح الأسبوع الماضي.

ولم يذكر المعهد الوطني لأمراض القلب في ذلك الوقت الإجراء الذي خضع له مهاتير، الذي عانى أكثر من مرة من مشاكل في القلب. ولم يدل المتحدث بتفاصيل أخرى.

وخضع مهاتير لإجراء طبي اختياري في نفس المستشفى في 7 يناير وخرج من المستشفى بعد ستة أيام. في الشهر الماضي، أدخل مهاتير المستشفى مرة أخرى لإجراء “فحص طبي كامل”.

وخضع لعمليتين جراحيتين لتجاوز الشريان التاجي لكنه ظل قوياً وحاداً. وقاد المعارضة إلى تحقيق نصر تاريخي في انتخابات 2018، حيث أشيد بإسقاط حكومة فاسدة، في أول انتقال سلمي للسلطة منذ استقلال ماليزيا عام 1957.

حقيقة وفاة مهاتير محمد بفيروس كورونا

من جهتها، قالت ابنة رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد في بيان يوم الأحد إن والدها (96 عاما) لا يزال يخضع للعلاج في المستشفى وتمكنت أسرته من الاتصال به.

وقالت مارينا مهاتير في بيان إن عائلتها تشكر الجميع على دعواتهم وتأمل في تجاهل الشائعات التي انتشرت عن والدها من مصادر غير موثوقة.

وقالت مارينا مساء السبت إن والدها في حالة مستقرة وإنه يستجيب بشكل جيد للعلاج بعد خضوعه لعملية طبية في الثامن من يناير كانون الثاني.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.