جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اخبار تعليق الدراسة في السعودية اليوم وخلال الايام القادمة

اخبار تعليق الدراسة في السعودية اليوم وخلال الايام القادمة هناك قطاع كبير يتساءل الآن، خاصة من أولياء الأمور، عما إذا كانت الدراسة حاضرة أم عن بُعد في المملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة، بعد انتشار الكثير من الأخبار على وسائل التواصل الاجتماعي حول تعطل الدراسة بسبب طفرة كورونا الجديدة.

وعليه، أصدرت وزارة التربية والتعليم السعودية بيانًا رسميًا لتوضيح مجموعة من القرارات التي اتخذتها مؤخرًا بالتعاون مع وزارة الصحة، بخصوص آلية استمرار العام الدراسي.

مما لا شك فيه أن وزارة التربية والتعليم في المملكة تبذل قصارى جهدها لتوفير كافة السبل الآمنة لاستمرار العملية التعليمية في مراحلها المختلفة، ولكن بعد أن أنكرت الجهات المسؤولة تعطل الدراسة بسبب اوميكرون، ونفى ما يتم تداوله على صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعليق الدراسة، وهو الأمر الذي دفع الكثير من المواطنين إلى التساؤل عما إذا كانت الدراسة حاضرة أم عن بُعد في السعودية.

وبحسب ما جاء في المؤتمر الصحفي الذي عقدته مؤخرا وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة والقرارات الناتجة بشأن عودة الطلاب، فإن الدراسة ستكون حاضرة خلال العام الدراسي الحالي لجميع المستويات التعليمية.

اخبار تعليق الدراسة في السعودية اليوم وخلال الايام القادمة

ذكرت مصادر مسئولة من داخل وزارة التربية والتعليم السعودية السؤال الذي لفتته محركات البحث مؤخرًا، وهو ما إذا كانت الدراسة حاضرة أم عن بُعد في المملكة العربية السعودية.

وفي سياق متصل فإن الموعد الذي قررته الوزارة للعودة هو 20 جمادى الأخر.

وتجدر الإشارة إلى أن الطلاب الذين حالت دونهم أي أسباب صحية من الحضور تم استبعادهم حفاظًا على سلامتهم، مع الاستمرار في الدراسة لهم عبر المنصات الإلكترونية للتعليم عن بعد.

وتجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أن الوزارة لم تعلن عن قرار العودة بالحضور للمدارس إلا بعد أن تأكدت من التنفيذ الناجح لبروتوكولاتها التي سبق أن حددتها. تسعى الوزارة دائمًا إلى تقديم يد العون لجميع الطلاب لإكمال الدراسة دون توقف.

هناك الكثير من الجدل بين الطلاب وأولياء أمورهم في الوقت الحاضر حول تعليق الدراسة في المملكة العربية السعودية أو ما إذا كانت العملية التعليمية تجري بشكل طبيعي ومنتظم، خاصة بعد ما تم تداوله مؤخرًا على تويتر وجميع مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى حول قرار الوزارة تعليق الدراسة، وفي الحقيقة لم تتخذ الوزارة أي قرارات تنص على تعليق الدراسة، لكن تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كورونا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.