جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

من هو رجل الاعمال محمد الامين مؤسس قناة cbc على ويكيبيديا ؟

من هو رجل الاعمال محمد الامين مؤسس قناة cbc على ويكيبيديا؟ يعتبر من أهم رجال الأعمال في الوطن العربي بشكل عام، وفي جمهورية مصر العربية بشكل خاص، وأصبح حديث جميع منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام في الساعات القليلة الماضية، إثر انتشار أخبار اعتقاله بتهمة الاتجار بالبشر والاعتداء على الفتيات في دار الأيتام.

محمد الأمين، رجل أعمال مصري الجنسية، يمتلك أربع عشرة قناة فضائية ، كما أنه يمتلك ثلاث صحف مصرية، لعل أشهرها قناة سي بي سي.

يشار إلى أن محمد الأمين بدأ العمل في شركة مقاولات، حيث كانت هذه الشركة متخصصة في صناعة قواعد الحمامات والمرافق الأخرى.

عمل لفترة طويلة في دولة الكويت، لكنه قرر فيما بعد العمل في جمهورية مصر العربية في شركة استصلاح زراعي حصل على موافقات من يوسف والي وزير الزراعة الأسبق.

من هو رجل الاعمال محمد الامين مؤسس قناة cbc على ويكيبيديا؟

كما أسس شركة عامر جروب مع رجل الأعمال منصور عامر، وفي عام 2011 دخل المجال الإعلامي وأنشأ عدة قنوات فضائية أبرزها قنوات سي بي سي الفضائية، ثم سي بي سي دراما، ثم سي بي سي +2.

كما اشترى 85% من قناة النهار وقناة النهار الدرامي، ثم قرر ترك هذه القناة الفضائية، واشترى مجموعة Modern TV (مودرن سبورت – كورة مودرن – مودرن فريدوم)، كما اشترى وكالة الأنباء العربية AUA من ورثة محمد الخرافي.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.