جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اجابات امتحان كيمياء توجيهي تكميلي 2022 2021 بالاردن

نشرت وسائل الإعلام التربوية الأردنية، الأحد 2 يناير 2022، اجابات امتحان كيمياء توجيهي تكميلي 2022 2021 بالاردن لطلبة الفرع العلمي، في جميع المحافظات الأردنية، لمراجعة الأسئلة والتأكد من الإجابات.

في المقال التالي سيقوم “جورتن نيوز” بنشر جميع أوراق الامتحان مع الإجابات عند الانتهاء من الامتحان ونشرها من مصادرها الرسمية، حيث سيتم نشر الإجابات بعد حسمها من قبل نخبة من المعلمين في الأردن.

دعت وزارة التربية والتعليم الأردنية، جميع طلاب برنامج 2022 التكميلي، إلى الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وذلك لمنع ارتفاع الاتجاه الوبائي بين المواطنين في الأردن.

اجابات امتحان كيمياء توجيهي تكميلي 2022 2021 بالاردن

دعت وزارة التربية والتعليم ، الطلاب المشاركين في امتحان شهادة الثانوية العامة (التكميلية) لعام 2021، الذين لم يتمكنوا بعد من تلقي أي جرعة من لقاح فيروس كورونا أو تلقوا جرعة واحدة فقط منه، إلى الحصول على الفحص السلبي (PCR) بنتيجة صحيحة مدتها (48) ساعة وعرضها على المعنيين للسماح لهم بدخول قاعة الامتحان.

وقال وزير التربية والتعليم وجيه عويس، إن “كوادر الوزارة عملت على توفير المقاعد المناسبة والمياه والتهوية والإنارة الجيدة للقاعات، وتحقيق شروط البروتوكول الصحي مثل المباعدة بين الطلاب والأقنعة والمعقمات، ووضع علامات المسافة في الساحات والممرات”.

وأضاف عويس أن “الاستعدادات راعت أيضا احتياجات الطلاب ذوي الإعاقة، من حيث سهولة الوصول إلى القاعة بحيث تكون في الطابق الأرضي، وتوفير ممرات حسب أكواد البناء الخاصة بهم لمتطلبات الامتحان الأخر من خلال بيئة مناسبة لكل إعاقة”.

وأشار إلى أن “الوزارة شكلت غرف عمليات في المركز والميدان لتلقي الملاحظات والاستفسارات حول التقدم في الامتحان من الطلاب والمدرسين وأولياء الأمور وجميع الكوادر بناء على الامتحان، وأن الوزارة تعقد هذا الامتحان بالشراكة والتنسيق بكفاءة وفاعلية مع المؤسسات الداعمة للوزارة من وزارة الداخلية بأجهزتها المختلفة ووزارة الصحة وديوان المحاسبة ووسائل الإعلام”.

دعت وزارة التربية والتعليم، طلبة الثانوية العامة المسجلين للامتحان التكميلي لعام 2021 ، إلى الحصول على أرقام مقاعدهم من خلال الرابط الإلكتروني.

وأضافت أن المشترك غير ملزم بطباعة بطاقة الجلوس على الورق. لأنه سيحصل عليها من رئيس القاعة في يوم امتحاناته الأول.

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات تعليمات لشركات الاتصالات المعنية بمنع تطبيقات الرسائل التي تؤثر على سير الاختبارات التكميلية للشهادة الثانوية العامة، وذلك لتحقيق إنصاف ومصداقية النتائج.

وقالت الهيئة إن عملية الحجب ستكون خلال ساعات الامتحان فقط، حيث ستبدأ من 30 ديسمبر 2021 حتى 22 يناير 2022، في جميع المدارس في الأردن حيث ستقام الامتحانات التكميلية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.