جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كم باقي وندخل 2022 في السعودية

كم باقي وندخل 2022 في السعودية مع بداية العام الميلادي الجديد، في نهاية كل عام ميلادي، يأمل الناس أن يكون العام المقبل أجمل من العام الحالي.

تبدأ السنة الميلادية في الأول من يناير، وتتكون من 12 شهرًا. التقويم الغريغوري هو التقويم المعتمد في معظم دول العالم.

وعرف التقويم الغريغوري بهذا الاسم نسبة إلى ولادة عيسى عليه السلام. تم اعتماد هذا الحدث لبداية هذا التقويم.

تتكون السنة الميلادية من 365 يومًا في السنة العادية، و366 يومًا في السنة الكبيسة، وهو التقويم المعتمد في الدول العربية ودول الخليج العربي، باستثناء المملكة العربية السعودية التي تستخدم التقويم الهجري.

رقم الشهر اسم الشهر عدد الأيام
01  يناير / كانون الثاني  31 يوم
02  فبراير / شباط 28 أو 29 يوم
03  مارس / آذار  31 يوم
04  نيسان / أبريل  30 يوم
05  مايو / أيار  31 يوم
06  يونيو / حزيران  30 يوم
07  يوليو / تموز   31 يوم
08  أغسطس / آب  31 يوم
09  سبتمبر / أيلول  30 يوم
10  أكتوبر / تشرين الأول  31 يوم
11  نوفمبر / تشرين الثاني 30 يوم
12  ديسمبر / كانون الأول 31 يوم

 

كم باقي وندخل 2022 في السعودية

يعد استقبال العام الجديد أحد الأشياء التي يهتم بها الكثير من الناس حول العالم من أجل بدء بداية جديدة في السعي لتحقيق الأحلام والطموحات التي يسعى إليها الشخص.

يعتبر الكثيرون العام الجديد فرصة جديدة لبدء حياة جديدة لهم، ويتم الاحتفال ببداية العام الميلادي بإطلاق الألعاب النارية في جميع دول العالم.

وإطلاق الحفلات الموسيقية والعروض الفنية المختلفة، بحيث يكون استقبال العام الجديد على ما يرام مع الآمال والتطلعات التي تعلق على العام الجديد.

لم يتبق سوى أيام قليلة لعام 2022، وبالتحديد ستة عشر يومًا، والوقت يعد تنازليًا تدريجيًا حتى تنتهي أيام ديسمبر تمامًا في الحادي والثلاثين من الشهر، حيث يبدأ عام آخر، سيحصل عليه العالم كله بفرح.

حيث كان كل من عامي 2020 و2021 صعبًا على العالم بسبب توابع فيروس كورونا والبراكين التي اندلعت في معظم الأماكن، والمشكلات العالمية في الاقتصاد، وبالتالي ينتظر العام المقبل بفارغ الصبر.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.