جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

رابط نتائج القبول المركزي 2021 2022 في العراق بالرقم الامتحاني

ومع استمرار البحث في العراق عن موعد ظهور نتائج القبول المركزي للعام الحالي 2021، عن طريق رقم الامتحان للعام الدراسي الجديد عبر موقع وزارة التعليم العالي.

للاستعلام عن نتائج القبول المركزي اضغط هنـــا

فمن المتوقع إعلان النتائج في الساعات القليلة القادمة، وذلك بحسب ما تم تداوله بعد الاجتماع الأخير مع دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة.

كما تجدر الإشارة إلى أن العديد من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة في جميع المحافظات العراقية تقدموا بطلبات لدخول الجامعات العراقية.

نتائج الاستيعاب المركزي 2021-2022:

كما صرح وزير التربية والتعليم العالي في العراق الدكتور نبيل كاظم، على أن جميع الإجراءات المتعلقة بإصدار نتائج القبول المركزي والثانوي والدور الأول السادس يجب أن تكون كاملة على مستوى جميع المدن العراقية.

مع ضرورة التنقيح الدقيق على جميع البيانات والوثائق المقدمة من الطلاب عبر البوابة الإلكترونية للوزارة، كما سلط الوزير نبيل كاظم الضوء على تسريع عملية استخراج النتائج من القبول المركزي ونشرها عبر المنصة الإلكترونية للنتائج.

كيفية التحقق من نتائج القبول المركزي 2021 برقم الامتحان:

يمكن لجميع الطلاب العراقيين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة معرفة نتائج القبول المركزي في الجامعات العراقية المختلفة التي تقدموا إليها بسهولة وإلكترونياً من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم العالي العراقية، من خلال اتباع الخطوات التالية:

• الدخول على البوابة الرسمية لوزارة التعليم العالي في العراق من هنا.
• يقوم الطالب بالاختيار من الخدمات الالكترونية الموجودة.
• ينقر الطالب على عبارة خدمة الاستعلام عن نتائج القبول المركزي في الجامعات العراقية.
• يقوم الطالب بإدخال رقم الامتحان الخاص به في المكان المخصص له.
• يقوم الطالب بالنقر على مربع الاستعلام عن النتيجة.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الخاص برابط نتائج القبول المركزي 2021 2022 في العراق بالرقم الامتحاني، الى اللقاء في مقالات أخرى.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.