جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

رابط التقديم على استمارة التعليم الموازي 2022 2021 في العراق

رابط التقديم على استمارة التعليم الموازي 2022 2021 في العراق حيث أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس، استمارة التقديم الإلكترونية، محددة عدد من الضوابط يجب توافرها في المتقدمين.

وضعت وزارة التعليم والبحث العلمي عددًا من الضوابط اللازمة التي يجب على المتقدمين الالتزام بها، وهي كالتالي: يجب ألا يقل متوسط ​​المتقدم عن ثلاث درجات من الحد الأدنى للقبول في كليات المجموعة الطبية، وأربع درجات من الحد الأدنى للقبول في كليات المجموعة الهندسية، وخمس درجات من الحد الأدنى للقبول في كليات العلوم. وست درجات من الحد الأدنى للقبول في باقي التخصصات بما في ذلك الطب البيطري.

رابط التقديم على استمارة التعليم الموازي 2022 اضغط هنا

أوضحت وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي العراقية أن طلاب السنة الحالية وطلاب العام السابق يمكنهم التقدم للحصول على التعليم الموازي إلكترونيًا.

يبدأ آخر موعد لتقديم وتعبئة استمارة التقديم الإلكترونية للتعليم الموازي من الخميس 16 ديسمبر 2021 وحتى الخميس المقبل 23 ديسمبر 2021.

وبينت الوزارة أنه يمكن للطلاب الذين تخرجوا من دفعة 2020/2019 والعام الدراسي 2021/2020 قبول قبول الطالب السابق في المركزي، المباشر، المسائي، الأهلي من خلال بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة.

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استمرار نفس الأجور التي تمت الموافقة عليها العام الماضي للطلبة المستمرين في الدراسة والطلاب الجدد في الجامعات الحكومية ضمن قناة التعليم الحكومي الخاص في الفترة الصباحية في جميع المراحل الدراسية المختلفة 2022/2021 .

الجدير بالذكر أن الطالب لا يحتاج إلى تفعيل رقمه والدخول مباشرة على البوابة عن طريق كتابة رقمه السري ورقم الاختبار فقط وإدخال الخيارات حسب المعدل.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.