جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تحميل دليل نسب القبول للجامعات السودانية pdf في كافة المحافظات 2019

دليل القبول الخاص للجامعات السودانية 2019 pdf حيث يمكنك اتباع أسس وشروط القبول في مؤسسات التعليم العالي ، وكذلك مؤسسات التعليم العالي الحكومية، بالإضافة إلى دليل المنافسة للقبول العام، وكذلك أسماء كليات المؤسسات الحكومية ورموزها للمسابقة العامة ومتابعة الرسوم الدراسية لجميع مؤسسات التعليم العالي الخاصة، ودليل الرموز الأقل تطوراً، وأسماء وشروط الدبلومات الفنية ومجالات الدراسة للمؤسسات الخاصة.

ومن خلال الموقع الرسمي sd gov admission daleel يمكنكم متابعة العديد من الأخبار التربوية لطلاب الجامعات في السودان حيث نقوم بنقل إثباتات القبول لمؤسسات التعليم العالي وكذلك تحميل إثباتات القبول على النفقة الخاصة، الجامعات الحكومية فقط للعام الدراسي 2020-2021 حيث ظهرت نتائج القبول في الجامعات السودانية. قبل وبعد انتهاء فترة التسجيل.

دليل القبول الخاص للجامعات السودانية 2019 pdf اضغط هنا

وقد وُضعت الأسس للقبول في نظام الإنفاق الخاص الذي يشرف عليه نظام التعليم العالي، وهذه الأسس على النحو التالي:

طلب خاص بالجامعات الحكومية والقبول في الإنفاق الخاص هو رقم فوق الرقم المعتمد في الدراسة في نظام الإنفاق الخاص حسب الشرط الخاص بالمقاعد المتوفرة داخل كل كلية بنسبة 50٪ من العدد الكلي مقرر.

القبول الخاص بالجامعات السودانية في نظام المصروفات الخاصة على ألا تقل النسبة المحددة عن 10% وهي النسبة المئوية الدنيا المحددة للقبول بشكل عام في أي كلية أو أي تخصص ذي صلة.

دليل القبول الخاص بالجامعات السودانية حيث  تم تحذير جميع المؤسسات التعليمية بوزارة التعليم العالي من قبول قبول أي طالب يرغب في تخفيض رسوم النفقة في جميع المؤسسات الخاضعة للتعليم العالي.

ومن خلاله تم توضيح قبول الطلاب السودانيين الحاصلين على شهادات حفظ وشهادات في العلوم الإسلامية في نظام النفقة الخاصة، بعد دفع 50% من الرسوم المقررة بشأن المصروفات الخاصة.




اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.