جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

جيش الاحتلال يوجه تهديدا للمقاومة بغزة حال تجدد التصعيد

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الأربعاء، إن قيادة الجيش أكدت أنها سترد بقوة أكبر إذا تجدد انتهاك وقف إطلاق النار مع قطاع غزة .

وبحسب ما نقلت قناة كان الإسرائيلية فإنه وفي تقييم للوضع في فرقة غزة بقيادة قائد المنطقة الجنوبية اللواء أليعازر توليدانو وقائد الفرقة العميد نمرود ألوني ، تقرر تعزيز التقديرات بأن حادثة إطلاق النار ظهر اليوم كان حدثا لا يشير الى تصعيد.

وناقش الجيش الإسرائيلي “بحسب القناة” احتمالية الرد ، وقرر أنه إذا تجدد انتهاك وقف اطلاق النار فإن الجيش سيرد بقوة أكبر.

وأصيب مستوطن إسرائيلي، جراء تعرضه لإطلاق نار، من قبل فلسطينيين، شمال قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي: “ردًا على إصابة إسرائيلي بالقرب من السياج الحدودي مع غزة، هاجمت دبابات الجيش مواقع عسكرية ل حماس على حدود غزة”.

من جانبها، قالت وزارة الأمن الإسرائيلية إن المصاب في عملية إطلاق النار، هو موظف مدني يعمل في شركة متعاقدة مع الوزارة، لصيانة الجدار الأمني، الفاصل بين إسرائيل وقطاع غزة.

وتابع البيان “أُصيب الموظف بجروح طفيفة في ساقه، وتلقى العلاج في الميدان، وسيتم نقله إلى مستشفى برزيلاي في عسقلان”.

ونقل موقع واللا الإسرائيلي عن مصدر عسكري في فرقة غزة في الجيش الإسرائيلي، قوله: “ما هو معروف لنا حتى اللحظة أن الحديث يدور عن إطلاق من نيران قناصة مخطط ومعد له مسبقا، ولم يكن لدينا تحذيرات مسبقة عن نيران قناصة”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.