جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مشاهدة فيلم سيدة الجنة كامل مدبلج hd على سينمانا lady of heaven

أثار فيلم سيدة في السماء ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت ردود الفعل مختلفة من كل الأديان والطوائف، فهو فيلم عن قصة حياة السيدة فاطمة الزهراء منذ ولادتها حتى استشهادها من منظور شيعي.

بيانات وأحداث الفيلم:

الفيلم من تأليف ياسر الحبيب، وكان يسمى في السابق فيلم يوم التعذيب، وتدور أحداث الفيلم في زمانين مختلفين، الحاضر والماضي، حول طفل قُتلت والدته “فاطمة” أمام عينيه على يد تنظيم داعش الإرهابي، ومن بعد ذلك يعتني به شاب من الحشد الشعبي ويأخذه إلى منزله في بغداد.

هذا المقاتل من الحشد الشعبي يسكن في منزل جدته لأنه فقد والديه في هجوم إرهابي، فتبدأ الجدة بسؤال الطفل عن حياته وعن أمه المقتولة، ثم يخبرها أن اسم والدته فاطمة.

ثم تقول: هل أخبرتك أمك قصة سيدة الجنة؟ وتبدأ الجدة تروي له قصة السيدة زهرة كنوع من ربط الماضي بالحاضر.

لم يلعب أي ممثل دور أي من الشخصيات المقدسة، ولكن تم تثبيت شخصياته بتقنيات سينمائية حديثة، لحرمة تمثيل الشخصيات المقدسة في الأفلام والمسلسلات بالنسبة لجموع المسلمين.

وبالنسبة لوجه النبي محمد عليه الصلاة والسلام والإمام علي بن أبي طالب والسيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنهما يظهر على شكل نور.

انقسام الآراء حول الفيلم:

أثار فيلم Our Lady of Paradise جدلًا كبيرًا وحصل إعلانه الترويجي على أكثر من مليوني مشاهدة على YouTube في غضون أسابيع من نشره، وقام المسلمون الشيعة، وخاصة في العراق، بتأييد هذا الفيلم ووزعوا ملصقاته على جدران كافة العتبات المقدسة.

ونبذه كافة المسلمين السنة، كما أصدروا فتوى تحرم مشاهدة الفيلم لاحتوائه على مقاطع لا تتفق مع معتقداتهم الدينية، مثل كسر الضلع الذي يقولون إنه إهانة للدين الإسلامي.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.