جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مشاهدة فيلم سيدة الجنة كامل مدبلج hd على سينمانا lady of heaven

مشاهدة فيلم سيدة الجنة كامل مدبلج hd على سينمانا lady of heaven حيث توجد العديد من الأفلام الدرامية التاريخية التي أثارت ضجة وجدلا واسعا بسبب قصته.

وأحد هذه الأفلام والتي تزايدت عمليات البحث عنه بالفترة الأخيرة، فيلم سيدة الجنة، وهو فيلم بريطاني سنتحدث عنه في مقالتنا بشكل مفصل، تابع المقال الى نهايته، كما سنتحدث عن موعد نزول فيلم black adam.

سيدة الجنة هو فيلم درامي تاريخي بريطاني عن قصة حياة السيدة فاطمة الزهراء منذ ولادتها وحتى استشهادها وفقا للمنظور الشيعي، كتبه ياسر الحبيب، وكان يسمى سابقا يوم العذاب، بتمويل من التبرعات المستمرة على قناة فدك التي بدأت في عام 2016 وانتهت في عام 2020.

قصة فيلم سيدة الجنة

قصة فيلم سيدة الجنة يدور في زمنين مختلفين هما الحاضر والماضي، حيث أن طفلا عراقيا والدته فاطمة تقتل على يد تنظيم داعش الإرهابي أمام عينيه، فـ شابا من قوات الحشد الشعبي يكفله ويأخذه إلى منزله في بغداد.

وهذا المقاتل المنتمي إلى قوات الحشد الشعبي يعيش في منزل جدته لأنه فقد والديه في هجوم إرهابي، لذلك تبدأ الجدة بسؤال الصبي عن حياته وعن والدته التي قتلت وتخبره أن اسم أمه فاطمة فتقولُ لهُ: هل قصَّت لَك أُمُّك من قَبل قِصَّة سَيِّدة الجَنَّة؟ وتسرد لهُ قصِّة السيدة الزَّهرَاء كـ نوع من ربط الماضي بالحاضر.

لم يلعب أي ممثل دور أي من الشخصيات المقدسة، بل تم تأليف شخصياتهم من خلال التقنيات السينمائية الحديثة، لحرمة تمثيل الشخصيات المقدسة في الأفلام والمسلسلات بين معظم المسلمين، ويظهر وجه النبي محمد والإمام علي بن أبي طالب، بينما تظهر السيدة فاطمة الزهراء في شكل ضوء.

الجدل حول الفيلم

أثار فيلم سيدة الجنة الكثير من الجدل وحصل إعلانه الترويجي على أكثر من مليوني مشاهدة على موقع يوتيوب خلال أسابيع من نشره، وأيد المسلمون الشيعة، وخاصة في العراق، هذا الفيلم ووزعوا ملصقاته على جدران العتبات المقدسة وغيرها من الأماكن، وانتقده المسلمون السنة وأصدروا فتاوى تحريم مشاهدته لأنه يحتوي على شيء لا يتوافق مع معتقداتهم.

مثل حادثة كسر الضلع، تمثل إهانة للدين الإسلامي، وطالبت هيئة الاتصالات الباكستانية أيضا بمنع كل ما يتعلق بهذا الفيلم من نشر الصور ومقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي بحجة أنه يثير الفتنة،.

ووفقا لموقع الفيلم الأمريكي “Movie Insider “، يحتل هذا الفيلم المرتبة الأولى كأكثر الأفلام التاريخية والدرامية شعبية في عام 2021.

وأصدر بعض الشيعة فتاوى بتحريم مشاهدة الفيلم والترويج له وتمويله، وأثّموا من يفعل ذلك لأنهم قالوا أنه يثير الصراعات بين المسلمين مثل ناصر مكارم الشيرازي وجعفر السبحاني ونوري الهمداني ولطف الله الصافي الكلبايكاني.

وقال محمد أصغري في مقابلة بثتها قناة العالم: «واعتبر مراجع التقليد تقديم أي مساعدة للحبيب على انتاج الفيلم حرام شرعا، وكل الذين يساهمون في إعداد ونشر هذا الفيلم أو مشاهدته يرتكبون كبائر الذنوب، داعين اتباع اهل البيت عليهم السلام، إلى الإعلان جهارا بأن من يبحث عن مثل هذه البرامج المثيرة للخلافات، ليس من مدرسة أهل البيت عليهم السلام ، فمثل هذه الأعمال لا تحقق إلا مطالب الأعداء، وهو بعيدة كل البعد عن العقل والتقوى».

دول منعت عرض فيلم سيدة الجنة

حظر المغرب عرض الفيلم البريطاني “سيدة الجنة”، الذي اعتبرته عدة دول إسلامية “مسيئا”، وفقا لبيان رسمي صدر يوم السبت. وقال المركز السينمائي المغربي في بيان إنه قرر “عدم منح تأشيرة لهذا الفيلم ومنع عرضه التجاري أو الثقافي بالتراب الوطني”.

قصة الفيلم الروائي الطويل تحكي عن ابنة النبي محمد، فاطمة الزهراء، زوجة علي بن أبي طالب، رابع الخلفاء الراشدين بالنسبة إلى السُنّة وأول الأئمّة للشيعة.

ويتولى المركز السينمائي المغربي مهمة منح تراخيص للعرض في دور السينما التي يتم تصويرها في المغرب والخارج “مع الاحترام الكامل للنصوص التشريعية والتنظيمية التي تحكم قطاع السينما” و”ما لم تتعارض مع ثوابت ومقدسات المملكة المغربية”.

ويأتي قرار المركز بعد أن استنكر المجلس العلمي الأعلى، الجهة الرسمية المسؤولة عن إصدار الفتاوى، محتوى الفيلم “بشدة”.

وقال المجلس العلمي الأعلى في بيان إن “التزوير السافر للحقائق الثابتة في التاريخ الإسلامي” الوارد في الفيلم “يسيء إلى الإسلام والمسلمين، وترفضه جميع الشعوب، لأنه لا يخدم مصالحها العليا بين الأمم في هذا العصر بالذات”.

وأوضح المجلس العلمي الأعلى أنه تبين له، بعد اطلاعه على ما ورد إجمالاً في هذا الفيلم، أن “هذا الشريط، الذي يشكل تزويراً فاضحاً للحقائق، قد أقدم على فعل شنيع لا يقبله المسلمون والمسلمات، ألا وهو تمثيل شخص رسول الله”.

واعتبر أن “الفيلم قد تجرأ بتحيز مقيت على استعمال شخص السيدة فاطمة الزهراء بنت رسول الله… لأغراض تناقض روح الدين وحقيقة التاريخ”، مشدداً على أن “المقام الأرفع للسيدة فاطمة الزهراء عند جميع المسلمين وجميع المسلمات لا يحتاج إلى استعمال هذا التلبيس المنكر للكلام عنها”.




اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.