جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تسعيرة المولدات لشهر تشرين الثاني ٢٠٢١ في لبنان

أعلنت وزارة الطاقة والمياه في بيان صادر عن مكتبها الإعلامي تسعيرة المولدات لشهر تشرين الثاني ٢٠٢١ في لبنان، موضحة أن السعر العادل لتعرفة المولدات الكهربائية الخاصة لشهر نوفمبر هو كما يلي:

6.502 ل.ل. لكل كيلوواط ساعة.

لمشتركي العدادات في المدن أو التجمعات المزدحمة أو على ارتفاع أقل من 700 متر:
– السعة 5 أمبير: 30 ألف ل.ل. + القسط الشهري x 6.502 ل.ل. لكل كيلو وات ساعة.
– السعة 10 أمبير: 80000 ل.ل. + القسط الشهري x 6.502 ل.ل. لكل كيلوواط ساعة.

7.152 ليرة لبنانية لكل كيلو وات ساعة.

للمشتركين الذين لديهم أمتار في القرى أو المناطق البعيدة أو على ارتفاع يزيد عن 700 متر:

– قدرة 5 أمبير : 30000 ل.ل. (ثابت) + المقطوعية الشهرية x 7.152 ل.ل. عن كل كيلوواط/ساعة.
– قدرة 10 أمبير : 80000 ل.ل. (ثابت) + المقطوعية الشهرية x 7.152 ل.ل. عن كل كيلوواط/ساعة.

يضاف 50000 ل.ل. على الجزء الثابت من سعر المتر لكل 5 أمبير إضافية.

تسعيرة المولدات لشهر تشرين الثاني ٢٠٢١ في لبنان

تعتمد هذه التعرفة على متوسط ​​سعر خزان وقود الديزل (20 لترًا) لشهر تشرين الثاني والبالغ 314.386 ليرة لبنانية. بعد احتساب جميع مصاريف وفوائد وتكاليف المولدات اضافة الى هامش ربح جيد لأصحابها راعينا بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد والتجارة كلفة توزيع اللوحة من محطة الوقود الى المولد.

تم إصدار هذا السعر بناءً على جدول الاحتساب المعتمد من قبل وزارة الطاقة اعتبارًا من 14/10/2010؛ وتنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم 2 الصادر بتاريخ 14/12/2011 م بشأن اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط تسعير المولدات الخاصة.

وذلك بناءً على آلية التنفيذ الوزارية (الطاقة الداخلية والاقتصاد) المعلنة بتاريخ 20/12/2011 والتي حددت مسؤولية وزارة الطاقة والمياه في تعميم تسعير المولدات الخاصة بناءً على أسعار الديزل في النهاية. من كل شهر.

وعليه، فإن وزارة الطاقة والمياه تطالب أصحاب المولدات بالالتزام بقرار وزارة الاقتصاد والتجارة بإلزامها بتركيب العدادات، وستقوم بإجراء دراسة موثقة بهذا الشأن في الفترة المقبلة من أجل تحديث المعادلة المعتمدة لتتناسب أكثر فأكثر مع تقلبات أسعار الصرف والوضع الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين مع مراعاة متطلبات أصحاب المولدات الخاصة.

كما تعلن الوزارة عن قيامها بإرسال كتب إلى وزارتي الداخلية والاقتصاد عن تسعير نوفمبر 2021 للقيام بما هو مطلوب وفق آلية الرقابة المشتركة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.