جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة بغزة تعلن دخول الموجة الرابعة من كورونا

أعلن نائب مدير عام الرعاية الأولية بوزارة الصحة بغزة الدكتور مجدي ضهير عن دخول قطاع غزة في موجة جديدة من فيروس كورونا.

وقال ضهير في تصريحات إذاعية مساء الاثنين: “دخلنا بالفعل في موجة رابعة من فيروس كورونا في ظل الحديث عن متحور أوميكرون الجديد”.

وتابع: “ما نخشاه عدم القدرة في تقديم الرعاية الطبية للمصابين في حال وصول أعداد كبيرة من المصابين إلى المستشفيات، وما نحتاج إليه هو تحجيم عدد المصابين بفيروس كورونا دون اللجوء لأي إغلاق”.

ولفت إلى أنه تنتشر حالياً الانفلونزا الموسمية في ظل انتشار فيروس كورونا وما يصعب التفرقة بينهما تشابه الأعراض وبدرجة أكبر في الإصابة بكورونا.

ودعا ضهير المواطنين في قطاع غزة إلى تلقى لقاح كورونا دون الالتفات إلى ما ينشر من إشاعات حولها، موضحاً: “التطعيم لا يقي من العدوى لكن يحد من أعراض الإصابة بفايروس كورونا بجميع المتحورات”.

وكان ضهير أعلن أمس الأحد عن تسجيل أول حالة إصابة بمتحور “أوميكرون” لمقيم داخل قطاع غزة.

وقال خلال مؤتمر صحفي إن اكتشاف هذه الإصابة يؤكد انتشار سلالة متحور “أوميكرون” في المجتمع.

وتوقع ضهير أن تكون الموجة الرابعة عنيفة بعد دخول السلالة الجديدة، مشيراً إلى أن يكون متحور “أوميكرون” الأكثر انتشاراَ خلال الأيام المقلبة.

وأضاف: “قدرة متحور أوميكرون على الانتشار الهائل سيحدث إصابات هائلة ويجب أن نسارع بتعظيم جهوزيتنا لمواجهة الموجة الرابعة من فيروس كورونا، وتكاثف كل الجهود حتى نخرج من هذه الموجة الجديدة لكورونا بأقل الخسائر”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.