جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

السعودية: عودة إجراءات التباعد في المسجدين الحرام والنبوي

قررت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، اليوم الخميس، العودة مجدداً لتطبيق إجراءات التباعد الجسدي في الحرمين، لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأوضح مسؤول في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أنه تقرر إعادة إجراءات التباعد الجسدي اعتباراً من الخميس، وفق وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأوضح أنه “سيتم تطبيق التباعد الجسدي بين المصلين، وإعادة توزيع المصليات، وتوزيع المعتمرين على مسارات الطواف الافتراضية، بما يحقق تطبيق الإجراءات الاحترازية حفاظاً على صحة وسلامة القاصدين”.

وشدد على “ضرورة التزام جميع قاصدي الحرمين الشريفين والعاملين فيهما بالإجراءات الاحترازية، بارتداء الكمامات، والتقيد بمواعيد الدخول حسب التصاريح الصادرة من التطبيقات المعتمدة، والحفاظ على مسافة التباعد الجسدي، والتقيد بتعليمات الجهات العاملة في الحرمين”.

وعادت ملصقات التباعد الاجتماعي إلى المسجدين لتحدد مكان وقوف المصلين، بعد أن أزيلت في 17 أكتوبر الماضي حين خففت المملكة من الإجراءات المرتبطة بمكافحة الوباء.

جدير ذكره أن السلطات السعودية أغلقت المسجد الحرام في مارس 2020، ثم أعادت فتحه أمام الحجاج في ظل إجراءات صارمة في يوليو، إل أن عادت طاقته الاستيعابية بالكامل هذا العام.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.