جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

احوال الطقس لشهر ديسمبر 2021 في الجزائر

يبحث الكثير من مواطني وسكان دولة الجزائر عن أحوال الطقس لشهر ديسمبر 2021 في الجزائر، وسنقدم لكم في الأسطر القادمة في هذا المقال كل ما يخص ذلك.

حالة الطقس:

تشهد عدة ولايات في غرب الجزائر ابتداءً من ليلة الأربعاء، رياحاً قوية قد تصل سرعتها في بعض الأحيان إلى 80 كيلومتراً في الساعة، بحسب المكتب الوطني للأرصاد الجوية، في نشرة خاصة مصنفة ضمن المستوى البرتقالي.
كما وضح المكتب الوطني للأرصاد الجوية في الجزائر، أن الولايات التي سوف تتأثر بهذه النشرة الخاصة هي: تلمسان، عين تموشنت، وهران، مستغانم، الشلف، غليزان.

سوف تهب فيها رياح من الغرب إلى الغرب والجنوب، بسرعة تتراوح ما بين 60 و 70 كلم / س ، وقد تصل في بعض الأحيان أو حتى ستتجاوز سرعة 80 كم / ساعة.

وصرح المكتب الوطني للأرصاد الجوية في الجزائر، أن صلاحية هذه النشرة تمتد من الساعة التاسعة (21:00) من بعد ظهر الأربعاء حتى الساعة التاسعة (21:00) من صباح يوم الخميس.

عواصف رعدية:

كما شهدت ولايات عدة بدولة الجزائر يومي الأحد والاثنين، رياحاً قوية وصلت سرعتها في بعض الأحيان إلى 90 كيلومترا في الساعة، وكانت قد صحبت بعواصف رعدية قوية جداً، وهذا وفق ما أفاد به المكتب الوطني للأرصاد في نشرة خاصة مصنفة ضمن المستوى البرتقالي.

وقام المكتب الوطني للأرصاد الجوية بالتوضيح، أن الدول المتضررة من هذه العواصف هي: تيبازة، الجزائر، البليدة، بومرداس، تيزي وزو، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة والطرف.

حيث هبت رياح شمالية غربية بسرعة تراوحت ما بين 60 و 70 كلم / ساعة، كما وصلت في ساعات قليلة بل وتجاوزت سرعة 90 كم / ساعة، صحبت بالعواصف الرعدية.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الخاص بأحوال الطقس لشهر ديسمبر 2021 في الجزائر، نتمنى لكم قراءة ممتعة، والى اللقاء في مقالات أخرى قريباً.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.